مجلس جهة طنجة يؤكد دعمه للمعرض الوطني للتعاونيات النسائية والمقاولات الصغيرة جدا

0 445

أعطت، رئيسة مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، فاطمة الحساني، بمعية نائبتها سلوى الدمناتي، أمس الإثنين 02 مارس الجاري بطنجة، (أعطت) إشارة انطلاق فعاليات المعرض الوطني للتعاونيات النسائية والمقاولات الصغيرة جدا.

وتنظم هذه التظاهرة الاقتصادية احتفاء باليوم العالمي للمرأة الذي يصادف تاريخ 8 مارس من كل سنة، وذلك من طرف الجمعية الجهوية لاتحاد الوطني لنساء المغرب، بتعاون مع مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، وشركاء مؤسساتيين، تحت شعار “المرأة المغربية .. من الهشاشة إلى التمكين”.

ويهدف المعرض إلى تثمين المبادرات النسائية ودعم وتأهيل المرأة كفاعلة اقتصادية؛ وتشارك فيه 20 تعاونية ومقاولة تمثل مختلف أقاليم الجهة وعددا من جهات المملكة.

الحساني، أكدت في كلمة بالمناسبة أن انخراط مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة في تنظيم هذه التظاهرة وإنجاحها، تفعيل للمسؤولية الملقاة على عاتقه باعتباره جهازا منتخبا.

وأضافت المتحدثة قائلة: “وتتجلى أهمية المعرض في تطوير قدرات النساء وتحسين أوضاعهن الاجتماعية؛ ضمن شروع وطني يجعل من التمكين الاقتصادي للنساء، مدخلا حقيقيا للنهوض بأوضاعهن على شتى الأصعدة”.

ونوهت فاطمة الحساني بما تبذله رئيسة الجمعية الأميرة للا مريم من جهود وعمل في سبيل النهوض بوضعية النساء قاطبة.

مراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...