مجلس جهة طنجة يساهم بـ 24 مليون درهم لإنجــــاز “مدينة المهن والكفاءات”

0 381

تنزيلا لبرنامج مدن المهن والكفاءات الذي ترأس الملك محمد السادس حفل توقيع اتفاقية تمويله شهر أبريل من السنة المنصرمة، والتي تشكل (الاتفاقية) العمود الفقري لخارطة الطريق الجديدة لتطوير التكوين المهني، وتنفيذا للتعليمات الملكية السامية بتفعيل هذا البرنامج مع التأكيد على الانخراط الجماعي لكل المؤسسات والفعاليات في إنجاحه. ستحتضــــــن، منطقة بوخالف بطنجة، على مساحة قدرها 12 هكتـــــارا، مشـــــــروع “مدينة المهن والكفاءات- طنجة”.

وسيساهم مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة برئاسة السيدة فاطمة الحساني، بناء على ما تمت المصادقة عليه خلال الدورة العادية للمجلس، المنعقدة مطلع شهر مارس الجاري، بما قدره 24 مليونا درهم، من أجل اقتنـــــاء الوعاء العقاري المخصص لإقامة هذا المشروع الرائد.

مدينة المهن والكفاءات بمدينة طنجة، وبناء على معطيات صادرة عن المكتب الوطني للتكوين المهني، سيستفيد منها حوالي 3250 متدربة ومدرب؛ وذلك بناء على عروض بهذا الخصوص يوفر المكتب الوطني للتكوين المهني، على أن تنطلق العملية فعليا عام 2022.

وتشمل التكوينات التي ستتيحها مدينة المهن والكفاءات، العديد من القطاعات من بينها على الخصوص، القطاعات المهنية الحديثة كالصناعة والرقمنة وترحيل الخدمات والغرافيك، إضافـــــة إلى السياحة والفندقة والصحة والصيد البحري والزراعة والصناعة الغذائية.

مـــــراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...