مجلس جهة طنجة يستكمل هياكله التنظيمية .. البامي محمد السوسي النعيمي ينتخبُ كاتبا للمجلس

0 334

اختتم مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، اليوم الجمعة 16 أكتوبر الجاري، أشغال دورته العادية لشهر أكتوبر 2020، ضمن جلسة خصصت لاستكمال هياكله التنظيمية.

وجرى، خلال هذه الجلسة التي انعقدت برئاسة السيدة فاطمة الحساني، بحضور والي الجهة السيد محمد امهيدية، (جرى) انتخاب أعضاء لشغل مناصب شاغرة، ويتعلق الأمر بالنائب الثامن للرئيسة وكاتب المجلس، ورؤساء بعض اللجان الدائمة للمجلس ونوابهم.

وقالت الحساني، في كلمة بالمناسبة، أن تتويج المجلس لأشغال دورته العادية لشهر أكتوبر، يؤكد النفس التوافقي الذي ميز عمل مجلس الجهة، خلال الفترة الثانية من هذه الولاية التي تقترب من نهايتها.

وأضافت الحساني أن استكمال المجلس لهياكله التنظيمية، سيمكنه من المرور إلى السرعة القصوى في تنزيل مشاريعه وبرامجه التنموية التي تصب في مصلحة ساكنة جهة طنجة تطوان الحسيمة.

وهكذا تم بإجماع الأعضاء الحاضرين، انتخاب السيد الأمين الطاهري البقالي، عن الفريق الاشتراكي، في منصب النائب الثامن للرئيسة، خلفا للسيد محمد العلمي. فيما تم انتخاب السيد محمد السوسي النعيمي عن فريق الأصالة والمعاصرة، كاتبا للمجلس.

وبخصوص اللجان الدائمة بالمجلس، صوت جميع الأعضاء الحاضرين، على انتخاب السيدة مريمة بوجمعة، عن فريق العدالة والتنمية، رئيسة للجنة التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والبيئية، والسيدة وفاء الطود عن فريق الأصالة والمعاصرة، نائبة لها.

أما رئاسة لجنة الشراكة والتعاون الدولي ومغاربة العالم، فقد آلت إلى السيد زين العابدين الحسيني عن الفريق التجمعي، فيما تم انتخاب السيد عادل بنونة عن فريق العدالة والتنمية، نائبا لرئيس اللجنة.

كما انتخب عضوات وأعضاء مجلس الجهة كذلك، السيدة فاطمة السعدي عن فريق الأصالة والمعاصرة؛ نائبة لرئيس لجنة الميزانية والشؤون المالية والبرمجة.

مراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...