مجلس جهة طنجة يصادق على مشروع إنجاز برنامج التمكين الاقتصادي للنساء والفتيات

0 233

صادق، مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة برئاسة السيدة فاطمة الحساني، يومه الإثنين 05 أكتوبر الجاري، على كل النقاط المدرجة في جدول أعمال الدورة العادية للمجلس (دورة أكتوبر 202)، وعلى رأس هذه النقاط مشـــــروع الميزانية الجهوية لسنة 2021.

وعلى هذا الأساس، تم التوقيع بالإجماع، بخصوص المصادقة على الميزانية المشار إليها، والتي يسجل على مستوى اعتماداتها تراجع ملموس، وذلك راجع إلــــى الظرفية الاقتصادية الاستثنائية الناجمة بالأساس عن تفشي فيروس كورونا.

وقالت الحساني في كلمة بالمناسبة، إنه ورغم الإكراهات المطروحة، فإن مشروع ميزانية 2021، يتضمن إشارات على أن مجلس الجهة ماض في مقاربته التنموية القائمة على العدالة المجالية والمساهمة في الإقلاع الاقتصادي والاجتماعي بكافة تراب الجهة. وأضافت المتحدثة أن دورة أكتوبر 2020، تشكل محطة أخرى للمضي في مجهودات المجلس، من أجل تعميم المشاريع والبرامج التنموية على مختلف عمالات وأقاليم الجهة، كما أن الدورة تجسد حرص مجلس الجهة بكل مكوناته على تنزيل مبدأ العدالة المجالية في شتى أقاليم وعمالتي الجهة.


إلى ذلك، وعلاقة بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية، جرت المصادقة على مشروع إنجاز برنامج التأهيل والتمكين الاقتصادي للنساء والفتيات بالجهة، إضافة إلى المساهمة في تمويل البرنامج التنموي للجماعات السلالية بإقليم شفشاون. وفيما يتعلق بدعم الأنشطة الاقتصادية والحرفية، تمت المصادقة على اتفاقيتين الغاية منهما إنجاز منطقتين للأنشطة الحرفية والصناعية بكل من إقليمي وزان والفحص أنجرة.

وفي مجال البيئة والحفاظ على المجال الغابوي، تمت المصادقة على اتفاقية متعددة الأطراف حول تهيئة المنتزهات الحضرية بإقليم العرائش، كما تمت المصادقة على ملائمة اتفاقية الشراكة المتعلقة بإحداث المنتزهات الطبيعية بوزان.

ومواصلة من جانبه العمل على تحسين المناخ السوسيواقتصادي، صادق مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، على اتفاقية تهيئة ونقل السوق الأسبوعي والحي الإداري بجماعة سيدي اليمني (عمالة طنجة أصيلة).

وتميزت دورة أكتوبر، بالمصادقة على عدد من النقاط التي تهم تدخلات المجلس في مجال التنمية الحضرية من خلال المصادقة على اتفاقية الشراكة لإنجاز الطريق الحضري المؤدي للحي الجامعي بمرتيل، وأيضا الانخراط في أهداف تقليص الفوارق المجالية والاجتماعية بالعالم القروي، من خلال المصادقة على ملحق تعديلي يتم بموجبه رفع مساهمة المجلس في تمويل برنامج التزويد بالماء الشروب بعد إدراج جماعات قروية جديدة بإقليم وزان في هذا البرنامج.

مـــــراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...