مجلس جهة طنجة يوقع على اتفاقيات الانطلاق الفعلي لمدينة محمد السادس “طنجة تيك”

0 332

وقع مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة والوكالة الخاصة طنجة المتوسط وبنك إفريقيا، أمس الثلاثاء 3 نونبر 2020، اتفاقيات الشراكة مع “تشاينا كومنكيشن كونستركشن كومباني” من بكين، بخصوص مشروع مدينة محمد السادس “طنجة تيك”، وذلك في حفل افتراضي عن بعد.

وأوضح بلاغ لمجموعة بنك إفريقيا، أن بروتوكول الاستثمار واتفاقية المساهمين تم التوقيع عليهما من جهة الجانب الصيني الممثلين على التوالي بنائبي الرئيسين ليانغ كينغشان وسون ياو غيو، ومن جهة أخرى من طرف البنك المغربي للتجارة الخارجية، ممثلا بالرئيس المدير العام عثمان بنجلون، والوكالة الخاصة طنجة المتوسط، ممثلة برئيس المجموعة، فؤاد البريني، وجهة طنجة تطوان الحسيمة، ممثلة برئيسة الجهة، فاطمة الحساني.

وأوضح ذات البلاغ، أن خطوة جديدة تم القيام بها في درب التعاون الصيني المغربي إيذانا بالانطلاق الفعلي لمشروع مدينة محمد السادس طنجة تيك، المدينة الصناعية العصرية والمستقبلية والإيكولوجية والمتصلة بالتكنولوجيات الحديثة، ورمز افريقيا المنفتحة على العالم بأسره، تماشيا مع رؤية صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وأضاف البلاغ، أنه بموجب هذه الاتفاقيات يكون الجانب الصيني قد دخل بشكل رسمي في رأسمال شركة تهيئة مدينة “طنجة تيك” بحوالي 35 في المائة، إلى جانب البنك المغربي للتجارة الخارجية وجهة طنجة تطوان الحسيمة والوكالة الخاصة طنجة المتوسط، وهو ما سيعزز دائرة المساهمين في رأسمال شركة التهيئة.

وخلال حفل التوقيع، يضيف البلاغ، أن شركة “آيلون”، واحدة من الشركات العالمية الرائدة في صناعة شفرات مراوح الطاقة الريحية، أعلنت عن نيتها الاستقرار بمدينة محمد السادس طنجة تيك باستثمار يصل إلى 140 مليون دولار وإحداث 2000 منصب شغل.

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...