مجلس جهة مراكش-آسفي يزود مستشفيات الجهة بتجهيزات ومعدات طبية لمواجهة كورونا

0 398

أقدم مجلس جهة مراكش أسفي الذي يرأسه أحمد أخشيشن، يومه الخميس 09 أبريل الجاري، على خطوة جد مهمة تخص تزويد مختلف المستشفيات بأقاليم الجهة بأجهزة ومعدات طبية، وذلك من مواجهة فيروس كورونا.

وخصص مجلس جهة مراكش أسفي لهذه المعدات والتجهيزات الطبية ستة ملايين درهم، شملت أسرة طبية وأجهزة التنفس الاصطناعي، ومعدات قاعات الإنعاش، وأجهزة قياس الضغط، إضافة إلى المستلزمات الطبية الأولية المساعدة على تخفيف العبء عن المستشفيات الإقليمية بسبب جائحة كورونا.

وسبق لمجلس جهة مراكش أسفي أن سارع منذ بداية شهر مارس المنصرم، إلى دعم الطواقم الطبية بالجهة بمستلزمات التعقيم والوقاية لفائدة المديرية الجهوية للصحة، وكذا لفائدة القيادة الجهوية للوقاية المدنية بجهة مراكش أسفي بمبلغ إجمالي ناهز سبعة ملايين درهم، ليصل المبلغ الإجمالي الذي خصصه مجلس جهة مراكش أسفي لمكافحة مخلفات فيروس كورونا المستجد 23 مليون درهم.

ومن جهة أخرى، سيساهم مجلس جهة مراكش أسفي من ميزانيته الخاصة في الصندوق الخاص بمواجهة هذه الجائحة، وذلك بمبلغ 49 مليون درهم موزعة على أربعة أشطر برسم السنة المالية 2020.
وللإشارة فإنه سبق لمجلس جهة مراكش أسبق أن انخرط في التعبئة الوطنية ضد وباء كورونا، وذلك من خلال مساهمته إلى جانب باقي جهات المملكة بمبلغ مليار ونصف درهم في الصندوق المحدث لمواجهة كوفيد 19.

إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...