مجلس جهة مراكش أسفي…كودار يترأس جلسة عمل مصغرة مع وفد رفيع المستوى يمثل جهة “أعالي فرنسا”

0 119

ترأس، السيد سمير كودار؛ رئيس مجلس جهة مراكش اسفي؛ صباح يوم الأربعاء 11 ماي الجاري، اجتماعاً مع وفد رفيع المستوى يمثل جهة “أعالي فرنسا” (Région Hauts de France)، بقيادة السيد DECOSTER François، نائب رئيس الجهة، المكلف بالثقافة والتراث واللغات الجهوية والعلاقات الدولية؛ وذلك في إطار الزيارة التي يقوم بها الوفد الفرنسي إلى جهة مراكش، خلال الفترة الممتدة من 07 إلى 11 ماي 2022، تفعيلا لاتفاقية الشراكة والتعاون التي تجمع بين مجلس الجهة وجهة “أعالي فرنسا”.

وقد خصص هذا الاجتماع، لتقييم اتفاقية الشراكة الاستراتيجية التي تجمع الجهتين في مجموعة من المجالات الاقتصادية والثقافية، خاصة في مجال تبادل الخبرات في قطاع التكوين الفندقي والسياحي.

كما تم خلال هذا الاجتماع تدارس، سبل الارتقاء بهذه الشراكة، بهدف تحقيق تعاون ثنائي أقوى وأوسع في ظل التحديات الجديدة التي فرضتها جائحة كورونا وكيفية تشجيع المستثمرين الفرنسيين للاستفادة من الفرص التي تمنحها جهة مراكش آسفي، سيما وأن مجلس الجهة بصدد تهيئة مجموعة من المنصات ومناطق للأنشطة الاقتصادية والصناعية من الجيل الجديد بالعديد من أقاليم الجهة.

 للإشارة، وبهدف تبادل الخبرات بين الجهتين في مجال التكوين الفندقي، ضم برنامج هذه الزيارة، تنظيم ورشات تفاعلية مع متدربي المعهد المتخصص في الفندقة والسياحة لمدينة آسفي وذلك أيام 09 و 10 ماي 2022،  حيث رافق الوفد الفرنسي مجموعة مهمة من الأساتذة المؤطرين والمكونين في المجال الفندقي والسياحي بجهة أعالي فرنسا. كما حظي الوفد الفرنسي باستقبال من طرف عامل إقليم اسفي؛ السيد الحسين شينان.

وشمل كذلك برنامج الزيارة، تنظيم اجتماع بمقر ولاية الجهة مع الوفد الفرنسي، ترأسه كل من والي جهة مراكش آسفي؛ كريم قسي لحلو؛ ونائب رئيس مجلس الجهة؛ أحمد أخشيشين.

 كما تباحث الوفد الفرنسي مع عدد من المسؤولين عن بعض الوحدات الفندقية الرائدة بمدينة مراكش  بالإضافة إلى ممثلي كل من غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة مراكش آسفي والمركز الجهوي للاستثمار والمجلس الجهوي للسياحة ومكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل.

إبراهيم الصبار 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.