مجلس جهة مراكش أسفي يساهم في بناء مركز تصفية الدم وتدشين مركز الأطفال التوحديين ببن جرير

0 167

تم إعطاء يوم الخميس 05 نونبر 2020، إنطلاقة أشغال بناء مركز تصفية الدم بإبن جرير، الذي يشتمل على 24 سرير، وقاعة للعلاج، وقاعة للتعقيم ومكاتب للأطباء، وذلك بكلفة مالية تصل إلى 7.9 مليون درهم بشراكة بين مجلس جهة مراكش أسفي وعمالة إقليم الرحامنة، والمندوبية الإقليمية للصحة ومؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية.

ويهدف هذا مشروع مركز تصفية الدم بإبن جرير تعزيز الطاقة الإستيعابية لإستقبال كافة مرضى القصور الكلوي بإقليم الرحامنة، خاصة وأن عددهم تضاعف خلال خمس السنوات الأخيرة.

وللعناية بأطفال التوحد والتخفيف من معاناة عائلاتهم من خلال تحقيق الإرتقاء بمستوى التأهيل والتدريب لهذه الفئة، تم تدشين مركز للأطفال التوحديين بابن جرير لتقديم خدماته لحوالي 30 طفل، بحيث تم تجهيز فضاء يضم قاعتين للتربية الخاصة، وقاعة للترويض الطبي، وقاعة للنفسي الحركي، ومرافق صحية وفضاء للألعاب، بالإضافة إلى اقتناء حافلة، وذلك بتمويل من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وبشراكة مع المندوبية الإقليمية للتعاون الوطني وجمعية توأم التوحد بغلاف مالي يقدر بـ0,8 مليون درهم.
إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...