مجلس جهة مراكش.. المصادقة بالإجماع على مشروع النظام الداخلي خلال دورة استثنائية

0 161

صادق أعضاء مجلس جهة مراكش آسفي بالإجماع على مشروع النظام الداخلي للمجلس، وذلك خلال دورة استثنائية ترأسها سمير كودار، رئيس المجلس.

وفي هذا السياق، أكد كودار أن هذه الدورة والمصادقة على النظام الداخلي بالإجماع ستسمحان بانطلاق أشغال اللجان لتهييء الدورة الخاصة بالميزانية، التي ستنعقد في 4 نونبر المقبل، عوض شهر أكتوبر الجاري، موضحا أن سبب التأخير راجع إلى الاستحقاقات الانتخابية.

ويعتبر هذا الاجتماع، الذي حضره كريم قسي لحلو، والي الجهة، الاجتماع الثاني للمجلس، بعد اجتماعه الأول قبل أزيد من أسبوعين، للاطلاع على الهيكلة الإدارية والمالية والمشاريع الكبرى التي انخرطت فيها الجهة.

ويأتي عقد هذه الدورة الاستثنائية وفقا للدورية التي وجهها عبد الوافي لفتيت، وزير الداخلية، إلى ولاة الجهات وعمال العمالات والأقاليم وعمالات المقاطعات، حيث حثهم فيها على ضرورة عقد دورات استثنائية لمجالسهم، نظرا لصعوبة الالتزام بمواعد الدورة العادية لشهر أكتوبر، حيث أكدت الداخلية على تعذر انعقاد الدورة المذكورة، وفقا للإجراءات والآجال والمساطر المنصوص عليها بالقانون التنظيمي رقم 14. 111 المتعلق بالجهات، والقانون التنظيمي رقم 14. 113 المتعلق بالجماعات.

كما جاء انعقاد دورة مجلس جهة مراكش – آسفي الاستثنائية، بسبب أهمية النقاط التي يتعين على المجلس تداولها خلال الدورة، سيما المصادقة على النظام الداخلي وإحداث اللجان الدائمة واعتماد الميزانية، وذلك وفقا للمواد 28 و35 و198 من القانون التنظيمي المتعلق بالجهات.

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...