مجلس عمالة الدار البيضاء يصادق على برنامجه الاستعجالي المتعلق بإنجاز مشاريع اجتماعية

0 305

انعقدت؛ صباح اليوم الإثنين 10 يناير 2022، بمقر ولاية جهة الدار البيضاء الكبرى، الدورة العادية  لمجلس عمالة الدار البيضاء لشهر يناير، برئاسة سعيد الناصيري.

وتميزت الدورة بالمصادقة بالإجماع على جميع النقط المدرجة في جدول الأعمال.

بداية تمت تلاوة ملخص حول الدورة السايقة، مع تقديم التقرير الإخباري للمجلس حول الأعمال التي قام بها في إطار الصلاحيات المخولة، وكذا إطلاع المجلس على الدعاوى القضائية المرفوعة عليه، والتي بلغت 7 قضايا خلال الفترة الممتدة بين الدورتين.

أعضاء المجلس صادقوا على  البرنامج الاستعجالي لمجلس عمالة الدار البيضاء؛ والذي تضمن إنجاز عدة مشاريع اجتماعية في مجال الصحة ومحاربة الهشاشة، بميزانية 337 مليون درهم في إطار شراكات مع كل من وزارة الصحة ووزارة التربية الوطنية والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية والجامعة الوطنية لكرة القدم وجماعة الدارالبيضاء ومجلس جهة الدارالبيضاء سطات.

وفي ذات السياق، تم التصويت على مشروع الاتفاقية المتعلقة بتمويل خدمات تأهيل بنيات استقبال المرضى المصابون بكوفيد 19، وتهم اتفاقية بنيات الاستقبال بكل من المركز الاستشفائي ابن رشد والمستشفى الإقليمي عين السبع ومشرحة كلية الطب والفنادق التي تستقبل مرضى كوفيد، وذلك بغلاف إجمالي 37 مليون ونصف درهم تساهم فيها مجالس العمالة وجماعة الدارالبيضاء والجهة بالتساوي.

واختتمت الدورة العادية للمجلس بالمصادقة على اتفاقية مع محامي يتولى فيها هذا الأخير الترافع على قضايا المجلس المعروضة أمام المحاكم.

إبراهيم الصبار

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.