مجلس عمالة المضيق الفنيدق يتبنى اتفاقيات شراكة لتجويد التمدرس وينتدب ممثليه بمجلس وكالة الحوض المائي اللوكوس

0 247

عقد؛ مجلس عمالة المضيق الفنيدق، برئاسة السيد أحمد حلحول؛ أشغال دورته العادية (يناير 2022)؛ والتي تضمن جدول أعمالها 6 نقاط تمت التداول بشأنها والمصادقة عليها.

واهتماما منه بتجويد التمدرس وتطوير الدعم المدرسي؛ صادق المجلس على اتفاقية شراكة وتعاون لتنزيل مضامين البرنامـج الإقــليمي المندمـج للدعم المدرسي؛ للفترة الممتدة ما بين 2021 و2023.

وعلاقة دائما بالتمدرس وتأهيله؛ تدارس المجتمعون اتـفاقية شراكة وتـعاون مع الجماعة التـرابية لبليونش وجمعية النقل المدرسي ببليونش من أجل تسـيير حافلتين للنقل المدرسي.

قطاع الصحة والإسهام في تجويد الخدمات الصحية حظيا كذلك بعناية المجلس، إذ تم تبني اتـفاقية شراكة وتعاون مع جمعية الخـير للتكفل بمرضى القصور الكلــوي بالفنيدق.

النقطة الموالية من جدول أعمال الدورة؛ همت الدراسة والمصادقة على اتـفاقية شراكة بين مجلس عمالة المضيق الفنيدق والمؤسسة المغـربية للطالب.

إلى ذلك؛ جرى انتداب مـمثلين لمجلس العمالة لدى مجلس وكالة الحوض المائي اللوكوس.

أما النقطة الأخيرة ضمن أشغال الدورة؛ فشملت تقديم عرض من طرف مدير شركة “فيطاليس” حول وضـــعية النــقل الـحضري بتـراب عــمالة المضيق الفنيدق.

وللإشارة، فكل النقاط المدرجة في جدول الأعمال حظيت بالنقاش؛ وتمت المصادقة عليها بإجماع أعضاء المجلس الحاضرين. كما تم تقديم توصيات من مجلس العمالة فيما يخص النقطة السادسة من جدول الأعمال.

مراد بنعلي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.