مجلس عمالة المضيق الفنيدق يتدخل لتحسين وضعية مؤسسات تعليمية عمومية بمرتيل

0 157

باشر، رئيس مجلس عمالة المضيق الفنيدق السيد محمد العربي المرابط، زيارات ميدانية لمؤسسات تعليمية متواجدة داخل تراب جماعة مرتيل، وذلك تنفيذا لمضامين برنامج تأهيل المؤسسات التعليمية بالعالم القروي والوسط الحضري، ومواصلة من مجلس العمالة كذلك لعمله على مستوى دعم هذا القطاع الحيوي وتحسين جودة ظروف العملية التعلمية.

الزيارة الأولى، قادت المرابط إلى مدرسة عبد الله ابراهيم الابتدائية بحي الديزة، حيث اطلع عن كثب على مختلف مرافق هذه المؤسسة، متوقفا على حجم الخصاص الذي تعيشه. وبهذا الصدد، أكد المرابط على ضرورة الشروع العاجل في بناء سور يحيط بالمؤسسة، وربط المرافق الصحية بشبكة الصرف الصحي وصباغة الجدران وتركيب الأبواب وفتح باب ثانوي بهدف تسهيل عملية دخول وخروج التلاميذ.

إثر ذلك، توجه المرابط صوب مدرسة بدر الابتدائية بالحومة الجديدة، للاطلاع على احتياجات هذه المؤسسة خصوصا الشق المتعلق بالإنارة والمرافق الصحية، إضافة إلى الإكراهات التي تحول دون تحقيق خدمة جيدة على مستوى المجال التعليمي بالمدرسة. وعلى نفس المنوال، زار المرابط مدرسة أحمد الحاج الرهوني الابتدائية، حيث توقف على حاجيات هذه الأخيرة من حيث إصلاح المرافق الصحية وصباغة شاملة للجدران، وتركيب الأبواب والتشجير، مؤكدا على إنجاز صهريج مائي يحتوي على صنابير مياه قصد توفير المياه الصالحة للشرب.

زيارة ميدانية تفقدية أخرى قام بها المرابط لمدرسة يوسف بن تاشفين الابتدائية، حيث تم رصد كل نقاط الخصاص واحتياجات هذه المؤسسة خاصة منها المرافق الصحية وصيانة المنطقة الخضراء.

في حين، اختتم برنامج هذه الزيارات الميدانية، بجولة في مدرسة المعتمد بن عباد الابتدائية بحي احريق، والتي ستستفيد من برنامج تأهيل المؤسسات التعليمية من ناحية الإنارة وإصلاح المرافق الصحية وصباغة وتزيين الجدران، وتركيب الأبواب، وتجهيز الملعب المخصص لممارسة الرياضة لفائدة التلميذات والتلاميذ.

مــــراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...