مشاريع في المجال الرياضي والتنمية الاجتماعية والثقافية تنال الموافقة في دورة المجلس الإقليمي لأسفي

0 131

صادق المجلس الإقليمي لأسفي الذي يرأسه عبد الله كاريم، خلال دورته العادية لشهر يناير ، المنعقدة في بداية الأسبوع الحالي على عدد من الاتفاقيات لها علاقة بالمجال الرياضي والتنمية الاجتماعية والثقافية.

وشهدت هذه الدورة العادية للمجلس الإقليمي لأسفي المصادقة على اتفاقية شراكة بين المجلس الإقليمي ووزارة الشباب والرياضة من أجل إحداث ملاعب القرب متعددة الاختصاصات، وعلى طلب قرض من صندوق التجهيز الجماعي من أجل انجاز ملاعب القرب في إطار هذه الاتفاقية.

وأجمع أعضاء المجلس المذكور كذلك على اتفاقية شراكة من أجل التأهيل الاجتماعي والصحي بالإقليم، وعلى إطار شراكة بين المجلس الإقليمي والكلية المتعددة التخصصات من أجل المساهمة في التنمية الثقافية والاجتماعية، وكذا على اتفاقية شراكة من أجل تزويد صناع قرية الخزفيين بالغاز لتشغيل الأفرنة.

كما صادق أعضاء المجلس على اتفاقية شراكة بين المجلس وجمعية الأعمال الاجتماعية لموظفي عمالة إقليم آسفي، وكذا على تعديل اتفاقية شراكة بين المجلس ووزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء حول انجاز محاور طرقية بإقليم آسفي.

وخُتمت أشغال هذه الدورة بالموافقة على اتفاقية شراكة بين المجلس والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش أسفي ممثلة بالمديرية الإقليمية بآسفي، والتي تهم التأهيل الاجتماعي في ميدان التنمية التربوية والتعليم الثانوي.
إبراهيم الصبار