مجلس عمالة المضيق الفنيدق يصادق على دعم وحدات التعليم الأولي ومشاريع تنموية أخرى

0 214

صادق، مجلس عمالة المضيق الفنيدق، خلال دورته الاستثنائية المنعقدة مؤخرا؛ على مشاريع اتفاقيات شراكة وتعاون تندرج في إطار دعم مجالات لها صلة بما هو تنموي بمختلف الجماعات الترابية للعمالة.

وفي هذا الإطار؛ تمت المصادقة خلال الدورة التي ترأسها السيد محمد العربي المرابط؛ على إعادة برمجة مبلغ 200 ألف درهم لاقتناء شاحنة الجميع ومعالجة النفايات لفائدة جماعة بليونش. وسيخصص هذا المبلغ؛ لتنفيذ الاتفاقية التي تجمع المجلس مع وكالة تنمية أقاليم الشمال؛ والتي (الاتفاقية) تمت المصادقة عليها خلال نفس المناسبة.

وفي مجال النهوض بالخدمات العمومية؛ صادق المجلس على اتفاقية شراكة مع جماعة المضيق وجماعة العليين؛ من أجل إنجاز وتجهيز شبكة الإنارة العمومية بجماعة العليين.

وصادق مجلس العمالة؛ من جهة أخرى؛ على مشروع اتفاقية إطار للشراكة والتعاون من أجل دعم ميزانية تسيير وحدات التعليم الأولي المتواجدة بالنفوذ الترابي لعمالة المضيق-الفنيدق.

وفي سياق ٱخر؛ تدارس المجلس وصادق على مشروع ملحق تعديلي لاتفاقية الدفاع مع الأستاذ محمد كمال المهدي محامي بهيئة تطوان. كما تمت، بنفس المناسبــــــة، الدراسة والمصادقة على مشروع برمجة الفائض الحقيقي برسم سنــة 2019.

مـــــراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...