مجلس عمالة طانطان يصادق على اتفاقية شراكة لدعم الأنشطة المدرة للدخل في مجال الصيد التقليدي

0 131

انعقدت، أمس الإثنين 27 دجنبر الجاري، الدورة الاستثنائية لمجلس عمالة طانطان، برئاسة صلاح الدين لمزوگي، وتحت إشراف الكاتب العام لعمالة إقليم طانطان. 

إلى ذلك، تضمن جدول أعمال الدورة نقطة فريدة، تمثلت في المناقشة والمصادقة على مشروع إتفاقية الشراكة لدعم الأنشطة المدرة للدخل في مجال الصيد التقليدي، بين اللّجنة الإقليمية للتنمية البشرية لإقليم طانطان وتعاونية “تگاوة” للصيد التقليدي.

وأوضح لمزوگي،  أن مشكل تعثر استفادة تعاونية “تگاوة” من الدعم الذي خصص لها في إطار برنامج تحسين الدخل والإدماج للشباب، كان هو عدم وجود الصيغة القانونية للاستفادة من الدعم، لكن بعد تغيير الإطار القانوني من جمعية إلى تعاونية صار الآن من الممكن الاستفادة من الدعم.

في ذات السياق، صرّح بلاهي حسن، عضو تعاونية “تگاوة” للصيد التقليدي، بأن المشكل عمّر طويلا وبفضل رئيس المجلس الإقليمي لطانطان والسلطة المحلية تم إيجاد صيغة قانونية لحلحلته.

هذا؛ وقد شهدت الدورة الإستنائية المناقشة والمصادقة على نقط أخرى تتمثل في إلغاء اعتماد مالي بميزانية التجهيز برسم سنة 2021، إضافة إلى نقطة تتعلق بالفائض الناتج عن إلغاء اعتماد مالي من ميزانية التجهيز برسم سنة 2021.

الشيخ الوالي 

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...