مجلس عمالة طنجة-أصيلة يصادق بالإجماع على مشاريع اتفاقيات من أجل إنجاز الأوراش الكبرى والصغرى المؤقتة في إطار برنامج “أوراش”

0 183

ترأس، السيد امحمد أحميدي، رئيس مجلس عمالة طنجة- أصيلة، بمقر ولاية مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، أشغال الدورة الاستثنائية للمجلس، والتي خصص جدول أعمالها لتدارس والمصادقة على خمس نقاط.

بداية، ناقش المجلس مشاريع اتفاقيات شراكة بينه وبين الجمعيات- التعاونيات والمصالح اللاممركزة المعنية من أجل إنجاز الأوراش الكبرى والصغرى المؤقتة في إطار برنامج “أوراش”. وهو الأمر الذي يعكس الاهتمام الكبير الذي يوليه المجلس للإسهام في كل المشاريع التي من شأنها خلق التنمية وتوفير فرص الشغل، وكذا التعبير القوي عن انخراطه (المجلس) في إنجاح تنزيل هذا الورش الطموح والهام المتمثل في برنامج أوراش.

ولإيلاء مزيد من العناية بالبنيات التحتية، خصصت النقطة الموالية لمشروع اتفاقية شراكة من أجل تمويل عملية الصيانة لنظام كاميرات المراقبة المثبتة بالفضاء العام وكذا مستلزمات البنية التحتية الشبكاتية والكهربائية المرتبطة بها.

وهمت النقطة الثالثة تدارس مشاركة مجلس العمالة في رأسمال شركة التنمية المحلية “طنجة تطوان أشغال التوزيع (3TD)” المسؤولة عن تنفيذ الاستثمارات المتعلقة بخدمات توزيع الماء والكهرباء والتطهير السائل لمؤسستي التعاون بين الجماعات “البوغاز” و”الشمال الغربي”.

وفي سياق مرتبط بالنقطة السابقة، تدارس المجلس “ميثاق المسهمين” بإحداث شركة التنمية المحلية “طنجة تطوان أشغال التوزيع (3TD)” المتعلقة بخدمات توزيع الماء والكهرباء والتطهير السائل لمؤسستي التعاون بين الجماعات “البوغاز” و”الشمال الغربي”.

وعلاقة دائما بنفس الموضوع، تم تدارس النظام الأساسي (STATUT) شركة التنمية المحلية “طنجة تطوان أشغال التوزيع(3TD)” المتعلقة بخدمات توزيع الماء والكهرباء والتطهير السائل لمؤسستي التعاون بين الجماعات “البوغاز” و”الشمال الغربي”.

إلى ذلك، تمت المصادقة بالإجماع على كل النقاط المدرجة في جدول أعمال هذه الدورة الاستثنائية.

مـــراد بنعلي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.