مجلس عمالة طنجة أصيلة يطلق الدفعة الثانية من برنامج “أوراش”

0 166

أطلق؛ مجلس عمالة طنجة أصيلة، طلبات عروض المشاريع للانتقاء الثاني للجمعيات والتعاونيات من أجل إنجاز الأوراش العامة المؤقتة على مستوى تراب العمالة.

وتندرج طلبات العروض التي تم الإعلان عنها، في إطار برنامج “أوراش”؛ الذي يستهدف توفير مناصب شغل لفائدة الأشخاص المتضررين جراء تداعيات الأزمة الصحية المرتبطة بتفشي جائحة “كوفيد-19”.

وأوضح رئيس مجلس العمالة، السيد امحمد أحميدي، أن الشطر الثاني من هذا البرنامج يشمل 47 ورشا ويهم 43 جمعية وتعاونية ناشطة على المستوى الإقليمي.

وأشار السيد أحميدي، في تصريح صحفي، خلال حلوله ضيفاً على نشرة الظهيرة (قناة دوزيم)؛ إلى أن تنزيل البرنامج على مستوى عمالة طنجة أصيلة، في إطار اتفاقيات مع مجموعة من الجمعيات والتعاونيات، يهم أيضا الأوراش التي يشتغل عليها المجلس على مستوى مجموعة من المؤسسات الخارجية.

وبحسب رئيس مجلس العمالة، فإن برنامج “أوراش” يمثل مبادرة حميدة من طرف الحكومة، ومن شأنه أن يسهم في تخفيف الآثار السلبية التي خلفتها جائحة “كوفيد-19″، مشيدا بالانخراط الكبير للسلطات الولائية في مواكبة تنزيل هذا البرنامج.

يذكر أن الدفعة الأولى لبرنامج “أوراش” على مستوى عمالة طنجة أصيلة، التي تم إعطاء انطلاقتها الفعلية في أبريل الماضي، تستهدف تشغيل 1496 شخصا.

وسيستفيد من هذه الأوراش الأشخاص الذين فقدوا عملهم بسبب جائحة كوفيد 19، والأشخاص الذين يجدون صعوبة في الولوج لفرص الشغل، وذلك في إطار عقود “أوراش” محددة المدة تبرمها جمعيات المجتمع المدني والتعاونيات عبر ترشيحات وعقود عمل خاصة.

مراد بنعلي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.