مجلس عمالة وجدة أنجاد.. الصغير يكشف عن تدشين مشروع بناء أكبر مركز لإيواء التوحديين بإفريقيا

0 472

كشف هشام الصغير رئيس مجلس عمالة وجدة أنجاد، على هامش عرض فيلم حول الأطفال والمراهقين التوحديين، يوم السبت 14دجنبر 2019، بمسرح محمد السادس بوجدة، أن المدينة ستشهد في الأيام المقبلة انطلاقة أشغال بناء مركز لإيواء وإستقبال الأطفال والمراهقين التوحديين بالقطب الخيري المجتمعي، الموجود بمنطقة سيدي يحي بوجدة.

وأكد الصغير أن هذا المشروع الطبي الهام يعد الأكبر من نوعه على الصعيد الإفريقي، وسينجز بمعايير دولية، والأكثر سيسهر على تسييره مؤطرون دوليون ومحليون، مشيرا إلى أن كلفته المالية ستناهز 15 مليون درهم، حيث سيقام بالقطب الخيري المجتمعي بالقرب من مؤسسة الحياة للتطبيب المجاني ودار اليتيمة.

وفي ذات السياق، أوضح رئيس مجلس عمالة وجدة أنجاد أنه سيتم تشييد مشاريع جديدة بذات القطب، بشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية لإيواء المتشردين، معتبرا أن الشركة الساهرة على هذا المشروع وفرت الوعاء العقاري بشراكة مع مؤسسات دولية ومحلية والمصالح اللاممركزة.

كما شدد المتحدث ذاته على أن القطب الخيري المجتمعي يعد قطبا نموذجيا على الصعيد الوطني، مبرزا أن هذا العمل جاء نتيجة لمجهودات كل الفاعلين بالقطاعين العام والخاص، واستجابة كذلك لإشارات جلالة الملك محمد السادس في خطاباته حول الشركة المواطنة.

وللإشارة فإن المركز لإيواء التوحديين سيقام تحت إشراف جمعية طيور الجنة، على بقعة أرضية مقدرة بـ1 هكتار، على أن لا تتجاوز مدة إنجازه 12 شهرا.

إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...