مجموعة الصداقة المغربية-المكسيكية تشيد بتدخل القوات الملكية بالكركرات

0 162

كشفت مجموعة الصداقة المغربية-المكسيكية عن دعمها للمملكة المغربية بعد التدخل الحاسم للقوات المسلحة الملكية لتأمين، وإعادة حركة المرور المدنية والتجارية عبر المنطقة العازلة للكركرات إلى وضعها الطبيعي، مضيفة أن أصدقاء المغرب بالمكسيك يهنؤون جلالة الملك محمد السادس على العزم الراسخ للدفاع عن سيادة ووحدة الامة.

وأشادت هذه المجموعة التي تضم عددا من الشخصيات من عالم السياسة والفن والثقافة والقطاع الخاص المكسيكي،  في بيانها، بالخطوات المغربية الهادفة إلى إنهاء حالة التوتر والعرقلة، التي سادت هذه المنطقة الحدودية مع موريتانيا بسبب التحركات غير المسؤولة لانفصاليي “البوليساريو”.

كما جاء في البيان، “في هذه اللحظات المتسمة بتعقيدات كبيرة بالنسبة للعالم بأسره ، وفي سياق متسم بالوباء، تأمل مجموعة الصداقة المغربية-المكسيكة أن يمكن المنطق والشرعية من إرساء أسس مبادرات ذات أولوية من أجل تلبية احتياجات الشعوب المغاربية، بعيدا عن أي اعتبار آخر”.

إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...