مجموعة العمل الموضوعاتية تستعد للقاء رئيسة مجلس النواب الرواندي

0 320

عقدت مجموعة العمل الموضوعاتية المكلفة بالمساواة والمناصفة بمجلس النواب، التي تترأسها النائبة البرلمانية تورية فراج، إجتماعا مساء اليوم الاثنين 17 دجنبر، بمجلس النواب، لدراسة نقطة فريدة تتعلق بالتحضير للقاء السيدة Donatille Mukabalisa ، رئيسة مجلس النواب بجمهورية رواندا.
وأفادت النائبة تورية فراج، بأن اللقاء سيعقد مع رئيسة مجلس النواب الرواندي، يوم الأربعاء 19 دجنبر، بطلب من السيد الحبيب المالكي، رئيس مجلس النواب المغربي، وسيتم خلاله استعراض التجربة المغربية في مقاربة النوع، وكذلك تجربة البرلمان الرواندي الرائدة خصوصا وأنه يحتل المرتبة الأولى في إفريقيا في مجال المناصفة والمساواة بين الجنسين، والمرتبة الخامسة على الصعيد العالمي .
وأكدت رئيسة مجموعة العمل الموضوعاتية المكلفة بالمساواة والمناصفة، بأن البرلمان المغربي سيحاول اقتباس تجربة رواندا وتملكها مع ترجمتها على أرض الواقع، لتعميم المساواة بين الجنسين في جميع الميادين سواء السياسية والاقتصادية والاجتماعية والبيئية، وخصوصا وأن الدستور المغربي ينص على مقاربة النوع الاجتماعي، وهو أولوية من أولويات السياسات العمومية بالمغرب.
بالإضافة إلى ذلك، ستعرض خلال اللقاء مجموعة العمل الموضوعاتية المكلفة بالمساواة والمناصفة تجربتها الفريدة في هذا المجال خصوصا على الصعيد العربي .

خديجة الرحالي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...