مجموعة الغاز شاريوت توقع مذكرة تفاهم مع المغرب

0 185

أبرمت شركة ”شاريوت أوويل-غاز” مذكرة تفاهم مع شريكها المكتب الوطني للهيدروكربونات والمناجم(Onhym) ووزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الرقمي لمشروع ”Anhcois” تطوير غاز.

وبالتالي ستكون شركة ”شاريوت أوويل-غاز” مورداً محتملاً لسوق الغاز. وجاء في مذكرة التفاهم أن الوزارة ستدعم تطوير غاز “الأنشوفي” لتعزيز خلق فرص العمل والتكامل من خلال تطوير البنى التحتية الاستراتيجية وتعزيز الطاقات النظيفة والتنافسية المخصصة لاستهلاك القطاع الصناعي المغربي ” وفق إفادات مكتب التواصل الخاص بالشركة. واضاف “نسعى لجذب استثمارات القطاع الخاص لتسريع تنمية الموارد في المغرب.

من جهتها، قالت أمينة بن خضرة ، رئيسة ”ONHYM” ، “نتطلع إلى العمل أكثر من ذي قبل مع شريكنا (شركة ”شاريوت أوويل-غاز”) في مساعدتهم على تطوير رخصة Lixus Offshore” ”. للإشارة، فإن شركة ”شاريوت أوويل-.غاز” من خلال فرعها المملوك بالكامل ، لمجموعة ” Chariot Oil & Gas Holdings Morocco Limited ”، تمتلك 75 في المائة من رخصة ليكسوس البحرية ، بينما تحتفظ الدولة المغربية ممثلة في المكتب الوطني للهيدروكربونات والمناجم(Onhym) حصة 25 في المائة.

يوسف العمادي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...