مجيدي يطالب وزارة الصحة بتجويد وتحسين الخدمات الصحية بالمركز الاستشفائي الحسن الثاني بخريبكة وبمستشفيات القرب التابعة له

0 87

وجه؛ النائب البرلماني؛ خليفة مجيدي، سؤالا كتابيا لوزير الصحة والحماية الإجتماعية، عن التدابير التي تعتزم وزارة الصحة اتخاذها بهدف تحسين الخدمات الصحية بإقليم خريبكة.

وأوضخ خليفة أن ساكنة إقليم خريبكة تعاني من تردي الخدمات الصحية بالمركز الاستشفائي الحسن الثاني، إضافة إلى الخصاص على مستوى الموارد البشرية، علاوة على نقص التجهيزات الأساسية وقلة التخصصات المطلوبة.

وفي ذات السياق، أشار البرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة؛ إلى أن ساكنة مدينة أبي الجعد، هي الأخرى تعاني من ضعف الخدمات الصحية بل وتدهورها، خاصة بسبب الغياب المستمر لطبيب النساء والتوليد، والذي تم إلحاقه بصفة دائمة بخريبكة، مسترسلا أن طبيب الإنعاش والتخدير لا تربطه بمدينة أبي الجعد إلا وثيقة التعيين ليس إلا، فهو في تنقل دائم بين مركز الجهة ومركز الإقليم، ناهيكم عن افتقاد التجهيزات الطبية الضرورية. ولا يكاد مستشفى محمد الخامس بواد زم يخرج عن قاعدة معاناة الساكنة، بسبب تدهور الخدمات الصحية وقلة الأطر الطبية والتمريضية، زيادة على افتقاده هو الآخر إلى التجهيزات الطبية الضرورية.

إبراهيم الصبار 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.