محمد البرنيشي: العمل الذي تقوم به الحكومة في مجال توسيع قاعدة المسارح الوطنية غير عادل مجاليا

0 655

أكد محمد البرنيشي، عضو فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، أن الفن المسرحي الوطني يعرف اليوم تحولات مهمة على مستويات متعددة، أبرزها ما يخص انخراط الحكومة في توسيع قاعدة المسارح الوطنية، مشددا على أن العمل الذي تقوم به الحكومة في هذا الشأن يبقى غير كاف وغير عادل مجاليا.

وأوضح البرنيشي، في سؤال موجه إلى وزير الثقافة والاتصال، اليوم الاثنين 17 يونيو 2019 خلال جلسة الأسئلة الشفوية الأسبوعية، أن الحكومة تعهدت بتشجيع المبادرات المسرحية وتوسيع قاعدة المسارح الوطنية على جميع جهات. أقاليم المملكة لكنها لم تف بذلك، داعيا وزارة الثقافة إلى إعداد دراسة لتقييم واقع الفن المسرحي الوطني.

وقال النائب البرلماني “كمثال على عدم وفاء الحكومة بالتزاماتها بخصوص توسيع قاعدة المسارح هو الاتفاقية التي أبرمت بين وزارة الثقافة والاتصال وبين إقليم جرسيف سنة 2015 لبناء مجموعة من المرافق ومن بينها مسرح، حيث تم تفويت الوعاء العقاري للوزارة ولم ينفذ المشروع”، مضيفا “إقليم جرسيف يفتقر إلى العديد من المرافق المهمة كدور الثقافة بالجماعات القروية التي تساهم بشكل كبير في تأطير الشباب وإدماجهم وتلقينهم قيم المواطنة”.

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...