محمد التويمي بنجلون يجتمع برئيس الجمعية الوطنية اللإيفوارية.

0 160

على هامش أشغال الدورة 45 للجمعية البرلمانية للفرانكفونية المنعقدة بابيدجان-الكوت ديفوار في الفترة ما بين 5 و9 يوليوز2019، أجرى السيد محمد التويمي بنجلون، نائب رئيس مجلس النواب وعضو الفريق النيابي للأصالة والمعاصرة لقاء مع رئيس الجمعية الوطنية الإيفوارية السيد أمادو سوماهورو بحضور رئيس الجمعية الوطنية السنغالية السيد مصطفى نياس.

في بداية هذا اللقاء عبر السيد محمد التويمي بنجلون لرئيس الجمعية الوطنية الإيفوارية باسم أعضاء الشعبة البرلمانية المغربية عن خالص الشكر والامتنان لحفاوة الاستقبال وحسن الضيافة وهنأه على انتخابه كنائب أول للجمعية البرلمانية للفرنكوفونية متمنيا له النجاح والتوفيق في مهامه النبيلة.

كما نوه بالعلاقات الثنائية المتميزة التي تجمع المملكة المغربية بالجمهورية الإيفوارية والتي تقوم على أسس تاريخية متينة، وروابط إنسانية ودينية خاصة، وتعاون مثمر في جميع المجالات. وأكد على ضرورة الرقي وتعزيز هذه العلاقات من خلال بعدها البرلماني من أجل إعطائها مضمونا قويا وملموسا يعكس توجهات قائدي البلدين صاحب الجلالة الملك محمد السادس وفخامة الرئيس السيد الحسن واتارا.

وفي ختام هذا اللقاء جدد نائب رئيس مجلس النواب دعوة السيد الحبيب المالكي، رئيس مجلس النواب لنظيره الايفواري للقيام بزيارة رسمية للمملكة المغربية لإعطاء دفعة أكثر قوة للعلاقات الثنائية القائمة بين المؤسستين التشريعيتين.