محمد التيجاني يناقش مشاكل ساكنة تيديلي مسفيوة بإقليم الحوز مع فعاليات المجتمع المدني

0 489

اجتمع محمد التيجاني رئيس مجلس جماعة تيديلي مسفيوة بإقليم الحوز، يوم الخميس 18 أكتوبر 2018، برؤساء وأعضاء بعض الجمعيات من دواوير إمي نتغرييت واكدير نديب، وأغير نسبت وتدوارت، وتليوة وأيت أيحيا، وايت شاوعلا، وذلك لمناقشة مشاكل ساكنة تيديلي مسفيوة.

ومن أهم المشاكل التي طرحها محمد التيجاني للنقاش مع فعاليات المجتمع المدني، هو كيفية بناء معبر لعبور الراجلين لمجرى واد الزات بمنطقة أشبايك، قصد وضع حد لمعاناة الراجلين في فصل الشتاء، ولو بشكل مؤقت الى حين بناء سد أيت زياد.

كما تم التداول في مواضيع أخرى تبقى أبرزها، إتمام جماعة تيديلي مسفيوة لأشغال إصلاح الطريق، التي تنطلق من إمي نتغريست إلى مدرسة تمثيلت عبر دواوير أكدير نديب، واغير نسبت وتدوارت، وفي إتجاه أيت شاوعلا.

وفي السياق ذاته، أجمع المجتمعون على ضرورة حل مشكل قلة الدواء في مستوصف تخربين الموجود بدوار تدوارت، إضافة إلى الرفع من جودة التعليم والعناية بالبنايات المدرسية.

وفيما يخص معبر أشبايك، فقد تم تشكيل لجنة تضم منتخبي المنطقة، ورؤساء الجمعيات المشاركون في اللقاء، ورئيس المصلحة التقنية بالجماعة، من أجل التنقل إلى عين المكان يوم الإثنين 22 أكتوبر 2018 لمعاينة الموقع ومعرفة الخلل، والعمل على إيجاد حل مناسب له.

إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...