محمد الحجيرة أميناً عاماً جهوياً لحزب الأصالة والمعاصرة بجهة فاس مكناس

0 1,091

تم خلال اجتماع المكتب السياسي بالصفة، الذي عقد يوم 30 أبريل 2020، اختيــــار السيد محمد الحجيـــــرة أمينا عاما جهويا للحزب بجهة فاس مكـــــناس، إلى جانب عدد من المنسقين الآخرين بمختلف جهات المملكة.

الحجيرة، من مواليد 1973 بمدينة تاونات، أمضى تعليمه الابتدائي والإعدادي والثانوي ما بين تاونات، فاس، الرباط، حيث حصل على الباكالوريا في شعبة الاقتصاد سنة 1992، وبعدها الإجازة في العلوم الاقتصاد، ثم دبلوم الدراسات العليا المعمقة في “الماركوتينغ” والتجارة الدولية من جامعة سيدي محمد بن عبد الله فاس ظهر المهراز، وتخرج من المعهد العالي للإداري (الفوج الثالث) بالرباط 2007. ثم واصل مساره الدراسي بكلية الحقوق- فاس وحصل على شهادة الدكتوراه في القانون العام- تخصص المالية والتنمية سنة 2018.

انتخب الحجيرة عضوا بالمجلس الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة خلال انعقاد المؤتمر الوطني الثالث للحزب في يناير 2016، وكان قد التحق مناضلا في صفوف الحزب سنة 2014. شغل عضوية الأمانة الجهوية للحزب بجهة فاس مكناس. وفي شتنبر 2015 انتخب على رأس الجماعة الترابية تمزكانة بإقليم تاونات (عن حزب الأصالة والمعاصرة)، وفي أكتوبر 2016 انتخب نائبا برلمانيا عن دائرة القرية غفساي بإقليم تاونات. كما يشغل الحجيرة عضوية مجلس جهة فاس مكناس وهو أيضا رئيس فريق البام بنفس المجلس ممثلا لإقليم تاونات.

الحجيرة، إطار عالي بوزارة التشغيل والتكوين المهني سابقا، وأستاذ زائر بكلية الحقوق بفاس.

 

مراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...