محمد الحجيرة: جماعة تمزكانة تنظم الملتقى الاجتماعي والثقافي والرياضي الثاني يومي27 و28 أبريل

0 252

تنظم جماعة تمزكانة، يومي السبت والأحد 27 و28 أبريل 2019، الملتقى الاجتماعي والثقافي والرياضي الثاني، بشراكة مع عمالة إقليم وزان والمجلس الإقليمي لتاونات والمديرية الإقليمية للصحة بتاونات والمركز المغربي للوقاية من الأمراض غير المعدية وتأهيل الشخص في حالة إعاقة والتنمية.

وفي تصريح لبوابة “بام.ما”، أكد محمد الحجيرة، رئيس جماعة تمزكانة وعضو الفريق النيابي لحزب الأصالة والمعاصرة، أن فعاليات الملتقى تتضمن قافلة طبية متعددة الاختصاصات لفائدة الساكنة وإقصائيات في كرة القدم لفائدة شباب الجماعة، وورشات ذات طابع ترفيهي لفائدة تلاميذ وأطفال الجماعة، وكذا جولة رياضية وسياحية بجبل “إغيل” المطل على سد الساهلة في مسار مغلق لمحبي رياضة المشي في الطبيعة، بالإضافة إلى لقاء فني مع التبوريدة والفلكلور المحلي.

وأفاد الحجيرة، أن الحملة الطبية، المنظمة في إطار الملتقى، تهدف إلى استفادة أكثر من 1200 مستفيد من جميع الفئات من الخدمات المباشرة وغير المباشرة للقافلة من ساكنة الجماعة، بالإضافة إلى ترسيخ الفعل التضامني والعمل الجمعوي وتقريب الخدمات الصحية من المواطن والكشف المبكر عن بعض الأمراض الصامتة.

يذكر أن الملتقى ينظم بشراكة مع جمعية تمزكانة للرياضة والتنمية وجمعية ملتقى المبادرات للتنمية والتضامن وجمعية “فينا خير” وجمعية مشاة مغرب المغامرات.

سارة الرمشي