محمد الحجيرة يبسط أعطاب الدخول المدرسي

0 352

بسط محمد الحجيرة، عضو فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، الأعطاب والمعوقات التي عرفها الدخول المدرسي خلال هذه السنة.

وأكد الحجيرة في مداخلة له خلال جلسة الأسئلة الشفوية، التي عقدت يوم الاثنين 15 أكتوبر بمجلس النواب، أن الدخول المدرسي خلال هذه السنة عرف مشاكل ترتبط أساساً بنقص الموارد البشرية وجودة وكفاية العرض التربوي، من بنيات استقبال وتجهيزات، وخدمات تربوية واجتماعية موجهة للتلاميذ، بشكل كبير غطى على كل المستجدات التي رافقت الدخول المدرسي.

وساءل النائب البرلماني، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، حول التدابير التي قام بها لتجاوز هذه المشاكل والمعوقات، وعن سبب ترك بعض الأكاديميات والمديريات بدون مدير إقليمي وجهوي، مثال حالة إقليم تاونات الذي تسكنه 30 ألف نسمة، معتبرا مثل هذا الواقع يؤثر على الإعداد الجيد للدخول المدرسي .

وفي موضوع التعاقد وتعميم المنح، طالب النائب البرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة من الوزير إزالة الانتقاء الأولي وإعطاء الفرص لجميع الشباب حاملي الشواهد للتنافس.

خديجة الرحالي.

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...