محمد الحموتي، عاشق الرياضيات الباحث عن حل لمعادلات الانتخابات .. وكيلا للائحة البام عن دائرة الحسيمة في تشريعيات 08 شتنبر 2021

0 2,381

“البام باش نزيدوا القدام” .. قوة الشعار والرؤية المستقبلية الواعدة المتضمنة يعكسها بوضوح تبصر اختيارات حزب الأصالة والمعاصرة، على مستوى الأسماء المرشحة من النساء والرجال ومن مختلف الفئات العمرية، لخوض غمار الاستحقاقات الجماعية، الجهوية والتشريعية ل 8 شتنبر 2021.

في دائرة الحسيمة، لم يحد الأمر عن هذا التوجه البامي المتميز، خاصة وأن الرهان كبير جدا وأنظار من يسوقون “الجرار” منصبة ثابتة على تحقيق المرتبـة الأولـــــــــى في المستويات الثلاث لهذه الاستحقاقات.

ولخوض الانتخابات التشريعية عن الدائرة المذكورة، ارتأى المكتب السياسي للبام ترشيح “المخضرم” محمد الحموتي وكيلا للائحة التي تضم إلى جانب هذا الأخير أسماء خبرت العمل السياسي والتدبير الترابي من مواقع اشتغال مختلفة.

الحموتي، ابن مدينة الحسيمة، رجل أعمـــال، ارتبط منذ سن مبكرة بعالم الأرقام والمعادلات والحسابات، يشهد له مجايلوه بالنبوغ والتفوق الدراسي المتوج بالإجازة في العلوم الرياضية والتي تحصل عليها حينما كان يدرس بالعاصمة الفرنسية باريس. يعرف عن الرجل كونه يشتغل في صمت، بملامح صارمة تطبعها الجدية، محاور جيد ومنصت حد الإقناع لكل من فتح معه مجال الحوار، يبصم النتائج الإيجابية لصالح الحزب ولسان حاله “اعمل بهدوء وسجل الأهداف بوقع قوي”.

وكيل لائحة البام لتشريعيات 08 شتنبر، يعد من الأسماء التي التحقت مبكرا بحزب الأصالة والمعاصرة أي إبان التأسيس في العام 2008 .. شغل عدة مهام تنظيمية، وكلف في العام 2016 برئاسة اللجنة الوطنية للانتخابات -في ارتباط بالانتخابات التشريعية ل 07 أكتوبر من العام المذكور- والتي كان البــــــــام قد تموقع خلالها في الصف الثاني ب 102 مقعدا.

انتخب الحموتي نائبا برلمانيا عن حزب الأصالة والمعاصرة ممثلا لإقليم الحسيمة في استحقاقات 07 أكتوبر 2016، وشغل عضوية لجنة المالية والتنمية الاقتصادية بمجلس النواب للولاية التشريعية 2016- 2021.

وعلى نفس المنوال والتوجه، ستجدد الثقة في شخص الحموتي على واجهتين، حيث سيكلفه المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة برئاسة اللجنة الوطنية للانتخابات، وذلك في سياق الاستعدادات المواكبة لانتخابات 08 شتنبر. كما سيؤكد المكتب السياسي ثقته في الحموتي للترشح وكيلا للائحة عن دائرة الحسيمة -للمرة الثانية على التوالي- لخوض الاستحقاقات التشريعية المزمع تنظيمها في بلادنا يوم الأربعاء 08 شتنبر 2021.

وتجدر الإشارة إلى أن لائحة محمد الحموتي تضم كل من السادة: سعيد أكروح (تاجر، ورئيس مجلس الجماعة الترابية لبني بوعياش للفترة الانتدابية 2015-2021)، بوجمعة منشيح (تاجر). وعبد الحكيم المرابط (مقاول، عضو الأمانة الجهوية للبام سابقا- جهة طنجة تطوان الحسيمة).

مـــــراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...