محمد الحموتي .. مناضل بامي يمضي بثبات في طريق تأكيد الثقة في محطة 21 يوليوز الجزئية

0 486

يمضي؛ المناضل البامي، محمد الحموتي، في حملته الانتخابية الممهدة للاستحقاقات الجزئية المقررة في 21 يوليوز الجاري، متسلحا بعزم وإصرار كبيرين لاستئناف مهامه التمثيلية كنائب برلماني عن الدائرة المحلية للحسيمة (إقليم الحسيمة).

وبإرادة صلبة، يراهن السيد الحموتي، على أن تشكل المحطة الانتخابية المقبلة، مناسبة للتشبث بالثقة التي منحها إياه الناخبون خلال انتخابات الثامن من شتنبر الماضي، التي تبوأ خلالها شرف تمثيل ساكنة الدائرة الانتخابية وحمل مسؤولية الدفاع عن مصالحها والترافع عن حاجياتها وتطلعاتها في التنمية والازدهار.

ولعل الوعي الكبير والإدراك الحاسم للوزن السياسي الذي يتمتع به السيد محمد الحموتي والثقة الكبيرة التي يحظى بها من طرف ساكنة دائرته الانتخابية، شكلا عاملين حاسمين في إعادة تزكيته من طرف المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة، من أجل خوض هذا التنافس الانتخابي الجزئي.

الحموتي، ابن مدينة الحسيمة، رجل أعمـــال، ارتبط منذ سن مبكرة بعالم الأرقام والمعادلات والحسابات، يشهد له مجايلوه بالنبوغ والتفوق الدراسي المتوج بالإجازة في العلوم الرياضية والتي تحصل عليها حينما كان يدرس بالعاصمة الفرنسية باريس. يعرف عن الرجل كونه يشتغل في صمت، بملامح صارمة تطبعها الجدية، محاور جيد ومنصت حد الإقناع لكل من فتح معه مجال الحوار، يبصم النتائج الإيجابية لصالح الحزب ولسان حاله “اعمل بهدوء وسجل الأهداف بوقع قوي”.

ولعل كفاءته في المجالات التي يشتغل فيها، بوأته ثقة أعضاء مجلس النواب، تجلت من خلال انتخابه محاسبا للمجلس، خلال الجلسة المخصصة لانتخاب أعضاء مكتب مجلس النواب ورؤساء اللجان الدائمة، التي انعقدت بتاريخ 11 أكتوبر 2021.

وكيل لائحة “البام” لمحطة 21 يوليوز الانتخابية، وقبلها تشريعيات 08 شتنبر، يعد من الأسماء التي التحقت مبكرا بحزب الأصالة والمعاصرة أي إبان التأسيس في العام 2008 .. شغل عدة مهام تنظيمية، وكلف في العام 2016 برئاسة اللجنة الوطنية للانتخابات -في ارتباط بالانتخابات التشريعية ل 07 أكتوبر من العام المذكور- والتي كان البــــــــام قد تموقع خلالها في الصف الثاني ب 102 مقعدا.

ويعتبر الحموتي إبن مدينة الحسيمة من القياديين البارزين داخل حزب الأصالة والمعاصرة، حيث سبق انتخب رئيسا للجنة الوطنية للانتخابات بالحزب سنة 2016 وكذلك ترأس نفس اللجنة خلال انتخابات 2021، وسبق له أن انتخب نائباً برلمانياً خلال الولاية التشريعية المنتهية 2016- 2021، وشغل عضوية لجنة المالية والتنمية الاقتصادية بمجلس النواب للولاية التشريعية 2016- 2021.

انتُخِب الحموتي نائبا برلمانيا عن حزب الأصالة والمعاصرة ممثلا لإقليم الحسيمة في استحقاقات 07 أكتوبر 2016، وشغل عضوية لجنة المالية والتنمية الاقتصادية بمجلس النواب للولاية التشريعية 2016- 2021.

وعلى نفس المنوال والتوجه، ستجدد الثقة في شخص الحموتي على واجهتين، حيث سيكلفه المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة برئاسة اللجنة الوطنية للانتخابات، وذلك في سياق الاستعدادات المواكبة لانتخابات 08 شتنبر 2021. كما سيؤكد المكتب السياسي ثقته في الحموتي للترشح وكيلا للائحة عن دائرة الحسيمة -للمرة الثانية على التوالي- لخوض الاستحقاقات التشريعية ل 08 شتنبر 2021.

وتجدر الإشارة إلى أن لائحة محمد الحموتي تضم كل من السيدات، الأستاذة خديجة حبوبي، أستاذة جامعية ودكتورة في الكيمياء، وفرح العيساتي، مقاولة وباحثة في سلك الدكتوراة، ومنتصرة بن جدي، باحثة في سلك الدكتوراه.

مراد بنعلي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.