محمد الشندودي: ندعو ساكنة دواوير جماعة اونان إلى تشجيع الأطفال وتوجيههم نحو ولوج التعليم الأولي

0 253

توجه رئيس المجلس الجماعي لاونان بإقليم شفشاون السيد محمد الشندودي، في جولة ميدانية قادته لتفقد الأشغال التي تنجز تحت إشراف المجلس في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وتهم (الأشغال) إصلاح النادي النسوي بدوار علوي السفلى وتخصيص قاعة للتعليم الأولي، وكذلك التجهيزات والمعدات التي قامت المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بتوفيرها بالقاعة الخاصة بالتعليم الأولي بذات النادي.

الجولة التي قام بها الشندودي بمعية ممثل عن جمعية زكورة، وممثلي القسم الاجتماعي والقسم التقني بعمالة إقليم شفشاون، ومدير مجموعة مدارس الفقيه المودن، وبحضور مجموعة من فعاليات المجتمع المدني وآباء وأولياء المستفيدات والمستفيدين من التعليم الأولي ومجموعة من سكان دوار علوي السفلى، وبعد معاينة الشندودي للقاعة الخاصة بالتعليم الأولي والتجهيزات المتوفرة بها، أعطى إشارة انطلاق الدراسة بها.

ولقيت مبادرة المجلس استحسان وارتياح ساكنة الدوار، بفتح أبواب هذه الوحدة التربوية- التعليمية في وجوه فلذات أكباهم. وأعرب رئيس المجلس الجماعي لاونان في نفس السياق عن اعتزازه بإنجاز ومواصلة إنجاز هذه الوحدات الخاصة بالتعليم الأولي بتراب الجماعة اونان، وأكد على أهالي دوار علوي السفلى بضرورة الانخراط الفعلي في هذه المبادرة لإنجاحها وتشجيع أطفالهم للولوج للتعليم الأولي.

ويواصل بذلك المجلس الجماعي لاونان سياسته المتميزة على مستوى إنجاز وحدات التعليم الأولي بتراب الجماعة التي تتوفر بها اليوم 03 وحدات جاهزة و 06 وحدات في طور الانجاز وواحدة في طور الدراسة.

مراد بنعلي