محمد العربي المرابط يحتفي بفعاليات جمعوية ورياضية وفنية بمناسبة اختتام دوري المسيرة الخضراء لكرة القدم المصغرة

0 208

احتفالا بالذكرى ال 44 للمسيرة الخضراء، أشرف رئيس مجلس عمالــــة المضيق الفنيدق السيد محمد العربي المرابط، على اختتام فعاليات دوري المسيرة الخضراء لكرة القدم المصغرة، الذي نظمته جمعية أمل الرميلات السواني لكرة القدم بمرتيل بشراكة مع مجلس عمالة المضيق الفنيدق، بملاعب القرب بمرتيل، تحت شعار “المسيرة الخضراء دروس في الوطنية ومنجزات تنموية”.

وحضر الحفل مجموعة من المنتخبين ومسؤولي المصالح وعدد من الفعاليات الجمعوية وعدد من اللاعبين السابقين في صفوف المنتخب الوطني، وكذا الشخصيات التي شاركت في المسيرة الخضراء شهر نونبر 1975 والتي تم الاحتفاء بها بهذه المناسبة. وحضر المرابط في هذا الإطار النهائية الاستعراضية بين فريقي قدماء المضيق والمغرب التطواني، وتوجه بعد ذلك نحو معرض الفن التشكيلي للفنانة الصحراوية أمبيريكة النميس حيث عرضت فيه عشرون لوحة متميزة تجسيدا لروح المسيرة الخضراء.

وألقــــى السيد محمد العربي المرابط بهذه المناسبـــة كلمة عبر خلالها عن سعادته بالاحتفاء بمعية كل الحضور بهذه الذكرى الغالية والخالدة في قلوب جميع المغاربة والتي ترمز كذلك إلى الترابط القوي بين الملك والشعب والاستعداد من أجل الدفاع عن الوحدة الترابية لبلادنا من شمالها إلى جنوبها. وأكد المرابط على أن مجلس عمالة المضيق الفنيدق يعمل بشكل مستمر ومتواصل على عقد شراكات مع الفعاليات الجمعوية بهدف تنظيم أنشطة مماثلة لترسيخ ثقافة المواطنة وزرع مفهوم حب الوطن بين الأجيال المختلفة.


وفي متم الحفل، أشرف المرابط على توزيع الهدايا على المتطوعين المشاركين في المسيرة الخضراء من عمالة المضيق الفنيدق، كما كرم ضيوف الشرف وتسليم الكؤوس والجوائز على الفرق المشاركة في الدوري وتتويج فريق قدماء المغرب التطواني الفائز بلقب هذه النسخة، إضافة إلى تكريم كل لاعب من هذه الفرق … وبنفس المناسبة قدمت الفنانة التشكيلية أمبيريكة النميس للسيد المرابط هدية عبارة عن لوحة تشكيلية (بورتريه)، وقدم رئيس المنتدى الدولي للإبداع والإنسانية تذكارا تقديرا وعرفانا لجهود المرابط في سبيل خدمة القضية الوطنية.

مراد بنعلي