محمد بودرا: التعاون وثيق ومستمر بين جماعة الحسيمة وباقي المصالح للحد من تفشي فيروس كورونا

0 630

أثنى رئيس المجلس الجماعي للحسيمة الدكتور محمد بودرا، على الجهود التي تقوم بها السلطات المحلية والقوات الأمنية والأطر الصحيــــة ومصالح جماعة الحسيمة، وتدخلهم بشكل سريع لتطويق تفشي فيروس كورونا.

وأوضح المتحدث أنه عقب تسجيل ثاني حالة إصابة بالفيروس، تم تعقيم العمارة التي يقطن بها المصاب وكذا الصيدلية التي يعمل بها إضافة إلى نقل زوجته (المصاب) إلى مستشفى امزورن.

وسجل بودرا، بكل ارتياح، التعامل الإيجابي والتطوعي لعائلة المصاب، ونوه بحسن تعاونهم وتفهمهم متمنيا للمصاب الشفاء العاجل والعودة إلى عائلته الصغيرة والكبيرة سالما معافى.

بالمقابل، أكد بودرا على أن التدابير الاحترازية شملت المخالطين أيضا حيث إخضاع تم 8 أشخاص من الأطر الصحيــــة يشتغلون في قسم الراديو، (إخضاعهم) للحجر الصحي داخل فندق بادر أحد المحسنين بالمدينة إلى تخصيصه لفائدة وزارة الصحــــة خلال الفترة الراهنة.

وعلاقة بالتعقيم الذي تشهده معظم المرافق الحيوية لحاضرة الحسيمة، أوضح بودرا أن مصالح البلدية، كانت قد بادرت إلى تعقيم الصيدلية قيد الحديث يوم الإثنين المنصرم وتكرر التعقيم يوم أول أمس الجمعة بعد نقل المصاب إلى مستشفى امزورن، وتكررت العمليـــــة مرة أخرى أمس السبت بعد التأكد من الإصابة.

بودرا ثمن في سياق متصل، الخطوات التي يقوم مواطنون من باب إثارة انتباه السلطات المحلية، إلى وجود مخالفات لحالة الطوارئ الصحيـــــة، الأمر الذي يسرع من وتيرة تدخل السلطات واتخاذ المتعين. ودعا المخالطات والمخالطين للمصابين إلى تطبيق الحجر الصحي داخل منازلهم والاتصال بالمصالح المختصة في حال ظهور بعض أعراض الفيروس عليهم.

وجدد رئيس المجلس الجماعي للحسيمة، نداءه إلى عموم المواطنات والمواطنين، بضرورة التزام بيوتهم واحترام حالة الطوارئ الصحية، ومواصلة التعاون مع السلطات التي تشتغل ليل/ نهار في سبيل مواجهة الفيروس والحفاظ على سلامة الوطن وأمن وصحة المواطنات والمواطنين.

مـــــراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...