محمد بودرا يلتقي دبلوماسيين من المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية ويناقش معهم قضايا تهم تنمية المنطقة

0 549

عقد رئيس المجلس الجماعي للحسيمة الدكتور محمد بودرا، مساء اليوم الجمعة 26 أبريل، لقاء جمعه بكل من سفير المملكة البريطانية بالمغرب السيد طوماس ريلي والقائمة بأعمال السفارة الأمريكية بالرباط، وذلك في إطار زيارة العمل التي يقومان بها لمدينة الحسيمة.

اللقاء تم خلاله استعراض العديد من القضايا، وركز أساسا على النقطة المتعلقة ببرنامج “فرصتي” الذي تشرف عليه الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية والمنجز بتعاون مع المنظمة العالمية للهجرة وبشراكة مع المجلس الجماعي للحسيمة. وهو برنامج يهدف إلى دعم الجمعيات لتكون قادرة على صياغة المشاريع وكذا تعبئة كل الموارد من أجل أن تجد هذه المشاريع الطريق إلى حيز التنفيذ.

كما تطرق رئيس المجلس الجماعي للحسيمة وضيفاه إلى الدينامية التي يشهدها إقليم الحسيمة، بالنظر إلى الأوراش التنموية التي سيتم تنفيذها بالمنطقة في إطار برنامج “الحسيمة منارة المتوسط” والذي يحظى بالرعاية الملكية السامية. وخصص جانب من اللقاء للحديث عن إمكانيات الاستثمار التي تتيحها المنطقة بالنسبة للمستثمرين الأمريكيين والبريطانيين خاصة في مجالي السياحة والصناعة.

تجدر الإشارة إلى أن برنامج “فرصتي” التابع للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، كان قد نظم في وقت سابق لقاء تواصليا، بمدينة الحسيمة، خصص لبحث سبل التعاون المشترك بين المجتمع المدني بالحسيمة وذات البرنامج.

مراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...