محمد جلول يشارك في لقاء تواصلي عن مآل مشروع النواة الجامعية بإقليم بركان

0 147

شارك؛ رئيس المجلس الإقليمي لبركان، السيد محمد جلول، يوم الاثنين 14 مارس الجاري، في اللقاء التواصلي التشاوري، المنعقد بمقر عمالة بركان، حول مال مشروع النواة الجامعية بإقليم بركان.

كما تمت خلال اللقاء الذي حضره عامل إقليم بركان، ونائب رئيس جامعة محمد الأول بوجدة، ومجموعة من المهتمين والأساتذة الجامعيين وممثلي مختلف أسلاك التعليم، إضافة الى السادة رؤساء الجماعات الترابية، وكذا منظمات المجتمع المدني وفعاليات نقابية (تمت) الإجابة على مختلف التساؤلات التي تهم مستجدات وآفاق اعتماد نموذج الجامعة ذو الاستقطاب المحدود أو الاستقطاب المفتوح، والتي تحظى باهتمام بالغ لدى الراي العام المحلي.

وبعد العروض المقدمة والنقاشات والتساؤلات التى آثارها المتدخلون في الموضوع، خلص الاجتماع إلى إصدار توصيات أولها الارتقاء بالنواة الجامعية إلى مستوى مؤسسة جامعية تتمتع بالاستقلال المالي والإداري. كما خلص الاجتماع إلى الاتفاق على إحداث شعب وأسلاك وتخصصات جديدة تستجيب لمتطلبات سوق الشغل والاستثمار بالاقليم، وتنويع العرض التعليمي وجعله قاطرة للاقتصاد وتنمية الإقليم في المجالات التي تزخر بها المنطقة من فلاحة وسياحة وغيرها، وكذلك العمل على تبني مقاربة هادفة واستشراف الآفاق المؤهلة لسوق الشغل للأجيال الصاعدة عوض المقاربة النمطية، التقليدية والكلاسيكية.

وأضاف المجتمعون ضرورة الأخذ بعين الاعتبار مستجدات التحولات الجديدة في مجال التقنيات الحديثة والتواصل والرقمنة والجاذبة للاستثمارات وفرص الشغل للافواج المتخرجة.

 

خديجة الرحالي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.