محمد حماني: مجلس جماعة الساحل جند كل إمكانياته لدعم جهود إطفاء الحرائق

0 237

أكد رئيس مجلس جماعة الساحل بإقليم العرائش؛ السيد محمد حماني؛ أن المجلس انخرط بكافة إمكانياته في الجهود المستمرة للسيطرة وإخماد الحرائق التي تشهدها عدد من المناطق بالإقليم.

وقال السيد حماني؛ في تصريح للبوابة الرسمية لحزب الأصالة والمعاصرة Pam.Ma؛ أن المجلس جند كافة إمكانياته البشرية واللوجستيكية؛ من أجل الإسهام في مواجهة هذا الوضع الاستثنائي.

وأضاف السيد الرئيس؛ أن إسهام المجلس الجماعي في هذه الجهود؛ يشمل عملية إيواء ومبيت أفراد القوات العمومية المسهمة في عمليات التدخل لإطفاء الحرائق.

ونوه حماني؛ إلى أن الخسائر المسجلة على مستوى جماعة الساحل؛ تظل محدودة مقارنة مع الجماعات المجاورة. موضحا أن الخسائر همت مساحات محدودة من أشجار الزيتون والأفوكادو والليمون؛ إضافة الى مساحة غابوية؛ فيما لم يتم تسجيل اي خسائر بشرية.

وسجل السيد حماني باعتزاز روح التضامن والتعبئة الجماعية التي أبان عنها مختلف المتدخلين في مواجهة هذه الكارثة؛ سواء على المستوى المحلي أو الاقليمي.

وبلغ حجم المساحة المتضررة من هذا الحريق، الذي يعتبر الأكبر من نوعه على الصعيد الوطني، (بلغ) حوالي 4600 هكتارا، مشيرا إلى أن الجهود مكنت من تحويطه بحوالي 50 في المائة؛ بحسب بيانات رسمية.

مراد بنعلي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.