مداخيل ربحية غير مسبوقة لتطبيقات الهاتف المحمول

0 133

وقَّعَت تطبيقات الهاتف المحمول العالمية على عائدات بلغت مستويات قياسية، بعدما بلغ الإنفاق العالمي من قبل مستخدمي تطبيقات الهاتف المحمول ذروته في النصف الأول من العام ، حيث وصل إلى ما يقرب من 65 مليار دولار، وفقًا لمسح أجرته شركة الأبحاث Sensor Tower، والذي صدر يوم أمس الاثنين 28 يونيو 2021.

إلى ذلك شهدت المتاجر عبر الإنترنت التي تديرها كل من شركتي Apple و Google ارتفاعًا في إيراداتها تمامًا، كما يواجه عمالقة كاليفورنيا عداءا متزايدا من العديد من المطورين بسبب الشروط الصارمة التي يفرضونها على منصاتهم.

وتظهر الأرقام الأولية لشركة الأبحاث الإحصائية Sensor Tower أنه تم إنفاق 41.5 مليار دولار على متجر تطبيقات Apple و 23.4 مليار دولار على Google Play بين يناير ويونيو الماضيين، وهذا يمثل زيادة بنسبة 25٪ عن نفس الفترة من العام الماضي.

وقادت منصة الفيديو خفيفة الوزن TikTok التطبيقات الأكثر ربحًا حيث بلغت 920 مليون دولار في النصف الأول من العام الجاري، بزيادة 74٪ عن النصف الأول من عام 2020. مما جعلها تتفوق على موقع مشاركة الفيديو المملوك لشركة Google ، YouTube ، حيث أنفق المستخدمون حوالي 565 مليون دولار.

هذا وقد بلغ إجمالي إيرادات ألعاب الهاتف المحمول 44.7 مليار دولار (+ 18٪) من يناير إلى يونيو 2021.

ويفيد محللو شركة Sensor Tower أنه “على الرغم من أن إنفاق المستهلكين على ألعاب الهاتف المحمول ينمو بوتيرة أبطأ من العام الماضي، فإن هذا لا يشير إلى تباطؤ في الصناعة بل إلى تطبيع بعد ارتفاع في الاهتمام مرتبط بالظروف غير العادية لوباء Covid-19”.

وعلى مستوى الألعاب الإلكترونية، تمكنت لعبة The Honor of Kings ، التي طورتها شركة Tencent الصينية العملاقة، هي الأكثر ربحًا في سوق ألعاب الهواتف المحمولة، حيث حققت 1.5 مليار دولار في النصف الأول من العام.

يوسف العمادي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...