مراكش.. الإدريسي يستقبل وفدا إعلاميا إسرائيليا يقوم بزيارة لمقر المجلس الجماعي

0 148

قام، وفد إعلامي إسرائيلي، يضم مجموعة من الصحافيات، أمس الأربعاء 27 يوليوز 2022، بزيارة لمقر المجلس الجماعي لمراكش، وذلك للاطلاع على الدور الذي تلعبه هذه المؤسسة في تدبير الشأن المحلي، والوقوف على ريادة المرأة داخلها.

إلى ذلك، عقد الوفد الاسرائيلي، خلال هذه الزيارة، اجتماعا مع النائب الأول لرئيسة المجلس الجماعي لمراكش؛ محمد الإدريسي وبعض أعضاء المجلس وشركائه، تم من خلاله، على الخصوص، إبراز المكانة التي تحظى بها المدينة باعتبارها وجهة سياحية عالمية بامتياز، بفضل المؤهلات التي تتوفر عليها سواء على المستوى الاقتصادي أو الثقافي أو الرياضي، بالإضافة إلى السياحة بمختلف تجلياتها البيئية والاقتصادية والترفيهية وفن الطبخ المغربي.

وفي هذا الصدد، أوضحت الإعلامية الإسرائيلية لوسي هريش، في تصريح لقناة (M24)، أن هذا الوفد يضم مجموعة من الصحفيات العربيات واليهوديات من دولة إسرائيل؛ والهدف هو توطيد العلاقات بين البلدين، مشيرة إلى أن زيارة الوفد للمجلس الجماعي لمراكش كان مهما لكونه مكنهن من الاطلاع على مدى التناغم القائم بين التيارات السياسية التي يتشكل منها من أجل تدبير الشأن المحلي. 

وثمنت ذات المتحدثة دور المرأة المغربية في المشهد السياسي، خاصة أنها ترأس المجلسين الجماعيين لكل من الدار البيضاء ومراكش، وهو ما يبرز قوة المرأة المغربية وقدرتها على الاطلاع بأدوار كبيرة داخل المجتمع.

وشكل هذا الاجتماع مناسبة لإطلاع أعضاء الوفد الإسرائيلي على التجربة السياسية بالمدينة، إلى جانب ما تعرفه هذه المدينة من إشعاع على المستوى السياحي والثقافي، كما نوه الصحافيات الإسرائيليات بالمنجزات التي حققها المغرب في مختلف المجالات، خاصة في القطاع السياحي والثقافي والإعلامي. 

جدير بالذكر أن الوفد الإعلامي الإسرائيلي، الذي يزور مدينة مراكش يومي 26 و27 يوليوز الجاري، ضمن جولة شملت أيضا الدار البيضاء والرباط، قام بزيارة، على الخصوص، لجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية بمدينة بنجرير، على غرار زيارته للمجلس الجماعي مراكش. 

الشيخ الوالي 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.