مراكش.. الوزيرتان ليلى بنعلي وغيثة مزور تشاركان في أشغال المناظرة الإفريقية الأولى للصحة

0 97

شاركت؛ كل من وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، السيدة ليلى بنعلي، ووزيرة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، السيدة غيثة مزور، في الجلسة الافتتاحية لأشغال المناظرة الافريقية الأولى للصحة، التي تحتضنها مدينة مراكش تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وتهدف هذه التظاهرة إلى جعل إفريقيا منفتحة على جذورها الثابتة، التي تؤدي الى بناء مشترك للقطاع الصحي الإفريقي بشكل أمثل من مختلف المستويات، كما تشكل محطة لبلورة الطموحات الهادفة إلى جعل إفريقيا مندمجة وذات رؤية جماعية، إفريقيا موحدة ومتضامنة ومتحدة.

وتميزت الجلسة الافتتاحية لأشغال هذه المناظرة، التي حضرها رئيس الحكومة السيد عزيز أخنوش وعدد من الوزراء، بالإضافة الى مستشار الملك، السيد أندري أزولاي، بالرسالة الملكية التي وجهها الملك محمد السادس إلى المشاركين في هذه التظاهرة.

وقد أكد صاحب الجلالة في رسالته السامية التي تلاها وزير الصحة والحماية الاجتماعية، السيد خالد آيت الطالب، على ضرورة الانفتاح على التطورات التكنولوجية التي يعرفها العالم في المجال الصحي، ومواكبة الأنظمة الصحية لدول القارة لهذه التطورات، كما أشار جلالته إلى اعتماد المملكة، منذ اعتلاء جلالته عرش أسلافه المنعمين، مقاربة، جيو-استراتيجية جديدة في إطار شراكة جنوب- جنوب، تقوم على التضامن والتعاون وخدمة المصالح المشتركة، بما يعود بالنفع على المواطن الإفريقي.

سارة الرمشي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.