مراكش.. رئيس الحكومة ووزيرة الانتقال الرقمي يفتتحان معرض “جايتكس افريقيا المغرب”

0 230

افتتحت وزيرة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، السيدة غيثة مزور، مرفوقة برئيس الحكومة، السيد عزيز أخنوش، اليوم الأربعاء 29 ماي 2024 بمراكش، أشغال الدورة الثانية من معرض “جيتكس أفريقيا المغرب” بمشاركة أزيد من 1500 عارض يمثلون أكثر من 130 بلدا.

ويعد هذا المعرض، المنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، أكبر حدث للتكنولوجيا والشركات الناشئة في افريقيا، ومناسبة للقارة الإفريقية ولبلادنا لتثمين مختلف الإنجازات والأوراش، المرتبطة بالابتكار التكنولوجي والتحول الرقمي الذي عرفته قارتنا خلال السنوات الأخيرة.

ويشكل هذا التجمع الضخم للتكنولوجيا، المقام تحت إشراف وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة بشراكة مع وكالة التنمية الرقمية وشركة “كون انتيرناسيونال”، مناسبة للمشاركين لتقاسم معارفهم وخبراتهم حول ثلاثة محاور رئيسية تتمثل في “بناء إفريقيا رقمية موحدة” و”الترابط” و”المدن الرقمية”.

ويعكس “معرض جايتكس افريقيا المغرب”، الذي يعرف مشاركة ثلة من الخبراء والمتخصصين العالميين بالإضافة إلى صناع القرار السياسي، الأشواط الكبيرة التي قطتعها المملكة المغربية في مجال الرقمنة، تحت القيادة الرشيدة لجلالة الملك، حيث أكد جلالته على أهمية التكنولوجيا الرقمية، التي تشكل عاملا بنيويا في دعم المقاولات الناشئة وتطورها في المغرب والقارة الإفريقية.

مراكش: سارة الرمشي / المصطفى جوار

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.