مراكش .. نحو إحداث هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع

0 288

أعلن المجلس الجماعي لمراكش، أنه تقرر فتح المجال لتلقي طلبات الترشح لعضوية هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع.

وذكر بلاغ للمجلس الجماعي لمراكش أن هذا الإعلان موجه إلى كافة فعاليات المجتمع المدني والشخصيات العمومية المحلية التي تستجيب للمعايير والشروط المتعلقة بالمكانة والسمعة داخل المجتمع المحلي، والتجربة في ميدان التنمية البشرية، والخبرة في مجال النوع الاجتماعي، إضافة إلى الارتباط بالجماعة. وعلى كل جمعية أو شخصية عمومية ترغب في الانخراط في هذه الهيئة، حسب المصدر ذاته، أن تقدم ترشيحها عبر تعبئة الطلب (استمارة سيرة ذاتية)، تسحب من المصالح الجماعية وتحمل من الموقع الرسمي للجماعة في أجل أقصاه خمسة عشرة يوما ابتداء من تاريخ نشر هذا الإعلان.

وأوضح المصدر ذاته أن وضع طلبات الترشيح، يتم مقابل وصل بمكتب الضبط بمقر الجماعة.

واستنادا على رغبات الترشيح المتوصل بها بناء على هذا الإعلان، ستقوم لجنة تقنية بمعالجة الطلبات، وسيتم اختيار لائحة من الجمعيات والشخصيات العمومية تستجيب للمعايير المطلوبة لعضوية الهيئة، على أن تعرض لاحقا على أنظار المجلس الجماعي لمراكش للمصادقة.

ويتعين أن تكون الاستمارة المعبئة مرفقة بالملف القانوني للجمعية وتقرير مفصل عن مساهماتها وتجاربها في الفعل الجمعوي.

ويأتي هذا الإعلان بناء على مقتضيات الفصلين 19 و 139 من دستور المملكة، والمادة 120 من القانون التنظيمي رقم 113.14 المتعلق بالجماعات، والمواد (من 57 إلى 66 ) من النظام الداخلي لمجلس جماعة مراكش للمدة الانتدابية 2021 – 2027.

ومع

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...