مرتقبة يوم الأحد .. وزير الخارجية الروسي في زيارة رسمية إلى المغرب..

0 75

يستعد؛ وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، لزيارة المغرب الأسبوع المقبل، ضمن جولة له في المنطقة، وذلك بعد سنتين من آخر زيارة كان قد أجراها للعاصمة الرباط.

وقالت الخارجية الروسية أمس الثلاثاء، إن الوزير لافروف، سينطلق يوم الأحد المقبل في جولة عمل إلى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، تشمل إسرائيل وفلسطين والجزائر والمغرب.

وأوضحت الوزارة على لسان المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط ودول إفريقيا، نائب وزير الخارجية، ميخائيل بوغدانوف، أنه خلال زيارته للمغرب سيشارك لافروف في اجتماع لمنتدى التعاون الروسي العربي، الذي يعقد الأسبوع المقبل في مدينة مراكش.

وقال المسؤول الدبلوماسي، بوغدانوف: “في المغرب، بالإضافة إلى المفاوضات الثنائية والاتصالات مع قيادة المملكة، سيجري حدث مهم للغاية هو اجتماع منتدى التعاون الروسي العربي على مستوى وزراء الخارجية”، مضيفا “نعمل على تحضيره مع الأمين العام لجامعة الدول العربية وشركائنا المغاربة. ونأمل في أن يكون هناك تمثيل قوي وواسع النطاق لأعضاء الجامعة العربية وشركائنا العرب على مستوى وزراء الخارجية”.

للإشارة، كان لافروف قد زار المغرب في يناير 2019، في جولة مغاربية كانت قد شملت تونس والجزائر، وحظي باستقبال من طرف الملك محمد السادس، وعقد ندوة صحافية مع نظيره ناصر بوريطة، أكد من خلالها على مواقف روسيا من عدد من القضايا التي تهم المغرب، ومن بينها الصحراء المغربية.

الشيخ الوالي 

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...