مرتيل .. المرابط يؤطر لقاء تواصليا حول موضوع “دور الشباب في العمل السياسي”

0 2,080

أشرف، الأمين المحلي لحزب الأصالة والمعاصرة بمرتيل, محمد العربي المرابط، بمعية المستشارين الجماعيين محمد النظير ومحمد البقالي، على تأطير فعاليات لقاء تواصلي؛ مع ثلة من شباب مدينة مرتيل، وذلك في إطار الأبواب المفـــــــتوحة التي تنظمها الأمانة المحلية للحزب في نسختها الأولى، تحت شعار: دور الشباب في العمل السياسي”.

وتم خلال اللقاء (الذي ستليه لقاءات أخرى مماثلة على مدى أسبوع)، تدارس العديد من النقاط والقضايا التي تهم شباب مدينة مرتيل، وخاصة حضور وانخراط هذه الفئة في العمل السياسي-الحزبي.

وشدد مؤطرو اللقاء على ضرورة القيام بكل ما من شأنه المساهمة في استقطاب، تكوين وتأطير الشباب على اعتبار دورهم المحلي الفاعل، وذلك في إطار شراكة استراتيجية ومقاربة تشاركية، والهدف من ذلك تمكينهم من مداخل للمبادرة في جميع المجالات على أساس سياسة القرب، وعلى وجه الخصوص المشاركة في العمل السياسي.

وبنفس المناسبة، وجهت الدعوة لكل الشباب الحاضرين إلى الوعي بأهمية بناء تعاقدي جديد أساسه الثقة المتبادلة بين مؤسسات الدولة والمواطنين، مع التنويه إلى أن الأحزاب السياسية يجب أن تتحمل مسؤوليتها بهذا الشأن على اعتبار أنها تعلب دور الوساطة.

ومنها فإن الأحزاب يجب أن تشجع عبر كل الوسائل الممكنة الشباب للانخراط فيها؛ للرفع من نسب المشاركة السياسية من جهة والتعاطي مع العزوف السياسي بالشكل الذي يحوله إلى المشاركة السياسي.

من جانبها، أجمعت مداخلات الحضـــــور على أولوية مواكبة الشباب في كل ما يهمهم من قضايا، وخاصة منها القضايا التي تحظى بالاستعجالية: التأطير، التكوين، التشغيل ..، مع الإشارة إلى أن الرهان على عاتق البام ومكوناته بمرتيل من أجل أن يستعيد الشباب الثقة في النخب السياسية والعمل السياسي؛ بهدف تحريك كل القوى والرهان على مشاركة الجميع من أجل إنجاح الأوراش الإصلاحية التي يعرفها المغرب سواء السياسية، الحقوقية، الاقتصادية والاجتماعية.

مـــــراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...