مسؤولة إسبانية تؤكد أن المغرب شريك أساسي واستراتيجي بمنطقة البحر الأبيض المتوسط وشمال إفريقيا

0 215

بلغة الجزم والثقة، قالت الأمينة العامة للحزب العمالي الاشتراكي الإسباني بجهة الأندلس- إسبانيا، سوزانا دياز Susana DIAZ، إن المغرب يعد بمثابة الشريك الأكثر استقرارا بالنسبة لإسبانيا على مستوى المنطقة المطلة على البحر الأبيض المتوسط وفي شمال إفريقيا.

وأضافت المسؤولة الإسبانية، خلال حلولها أمس الثلاثاء 24 نونبر الجاري، ضيفة على برنامج تقدمه القناة الإسبانية الثالثة Antena 3، أن إسبانيا مرتبطة بالمغرب في إطار علاقات استراتيجية وأساسية، وذلك بالنظر إلى مختلف التحديات التي يواجهها البلدين الجارين، خاصة منها ما يتعلق بقضايا الهجرة والأمــــــن.

دياز  التي سبق لها أن ترأست الحكومة الجهوية للأندلس، أكدت على أن المصالح المشتركة لإسبانيا خصوصا وأوربا بشكل عام مع المغرب، لها أهميتها البالغة وتتقوى بشكل مستمر. مشيرة إلى أن الإشكاليات التي تطرح على الرباط ومدريد تتم معالجتها بناء على آليات أساسها الحوار والتعاون الثنائي.
 
مــــراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...