مسؤول حكومي فرنســــي يحذر من إمكانية الدخول في إغلاق عام للمرة الثالثة منذ تفشي كورونا

0 284

شدد، وزير الصحة الفرنسي أولفييه فيران، ضمن تصريحات نشرتها وسائل إعلام فرنسية اليوم الأحد 27 دجنبر الجاري، على أن الحكومة لن تتردد في فرض “الإغلاق الثالث” بكافة تراب البلاد، في حالة ما إذا تواصل تسجيل ارتفاع في أعداد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا.

وقال فيران في هذا الإطار: “لا نستبعـــد اتخاذ أية تدابير من أجل حماية المواطنين، هذا لا يعني أن القرار تم اتخاذه، ولكننا نراقب تطور الوضع عن كثب طيلة ساعات اليوم”.

إلى ذلك، لفت المسؤول الحكومي إلى أن من تجليات خطورة الوضع الراهن، هو أن فرنسا باتت تسجل حوالي 15000 إصابة يومية في المتوسط بعدما كانت الإصابات في وقت سابق قد استقرت في 11000 حالة يوميا. وأضاف المتحدث أن هناك ضغط كبير على المنظومة الصحة في البلاد، وحتى الهدف المتمثل في التراجع نحو تسجيل 5000 حالة يوميا يتلاشى.

وذكر فيران أن رؤساء البلديات في شرق فرنسا على وجه الخصوص يطالبونه منذ فترة بإعادة فرض تدابير الإغلاق العام ما على مستوى البلاد بأسرها أو على مستوى محلي بعد احتفالات رأس السنة الميلادية.

فرنسا للإشارة كانت قد سجلت أول أمس الجمعة أول حالة للإصابة بالسلالة الجديدة من فيروس كورونا التي ظهرت قبل أيام في بريطانيا. وفي سياق مرتبط بوباء كورونا تسلمت فرنسا أمس السبت أولـــى الجرعات من لقاح “فايزر بيونتيك” الذي ستستخدمه في حملتها للتلقيح.

مـــــراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...