مساعيد يستعرض تجربة مدينة ابن جرير كعضو بالشبكة العالمية لمدن التعلم

0 259

نظمت؛ الأمانة العامة للجنة الوطنية للتربية والعلوم والثقافة، بمقرها بالرباط، ندوة التبادل الاستراتيجي وتبادل الخبرات لمدن التعلم؛ ترأسها الكاتب العام للجنة، وبحضور الكاتبة العامة للجنة الوطنية للتربية بالسينغال والطوغو وممثلة اللجنة الوطنية للتربية بساحل العاج.

بعد الكلمات الافتتاحية لكل من الكاتب العام للجنة الوطنية للتربية والعلوم والثقافة المغربية، وممثلة معهد اليونيسكو للتعلم مدى الحياة، واللذان أبرزا أهمية هذه الندوة لمدن التعلم، بعدها، تدخل ممثلو اللجنة الوطنية للتربية السينغال، الطوغو وساحل العاج؛ اللذين شاركوا الحضور ركائز استراتيجية التعلم المتبعة في بلدانهم ونوهوا بدور المغرب في تعزيز التبادل حول التعلم بالدول الإفريقية، خصوصا بعد CONFINTEA VII والرسالة الملكية التي حثت على إحداث المعد الإفريقي لمدن التعلم مدى الحياة. كما ركزوا على دور اللجان الوطنية في تعزيز انخراط المدن الإفريقية في شبكة المدن العالمية لمدن التعلم مدى الحياة.

وبنفس المناسبة؛ عرض النائب الثاني لرئيسة جماعة ابن جرير، الحجاج مساعيد؛ تجربة ديناميكية مدينة ابن جرير كعضو بالشبكة العالمية لمدن التعلم مدى الحياة؛ مركزا على ما تم تحقيقه في السنوات الثلاث منذ انضمامها إلى الشبكة وتقاسم مع رؤساء وممثلي المدن التجارب الناجحة.

كما تم عرض تجارب المدن المغربية الثلاث مراكش -إفران وشفشاون بالإضافة إلى تجارب مدن السينغال وساحل العاج.

وبحضور وزير التربية الوطنية والتعليم والرياضة؛ تم توقيع مذكرتي تفاهم بين الكاتب العام لللجنة الوطنية للتربية والعلوم والثقافة مع كل من رئيس مدينة بواكي الإيفوارية وDVV international.

إبراهيم الصبار 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.