مساهمة منه في تحريك “العجلة الاقتصادية” بالفنيدق .. مجلس جهة طنجة يطلق برنامجا للإدماج

0 379

أعلن، مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة برئاسة السيدة فاطمة الحساني، بشراكة مع مؤسسة محمد الخامس للتضامن، عن إطلاق برنامج الإدماج عن طريق الأنشطة الاقتصادية لفائدة الشباب حاملي المشاريع ذات الصلة برسم السنة الجارية 2021.

ويهدف البرنامج إلى تحقيق الإنعاش الاقتصادي لعمالة المضيق-الفنيدق، وذلك عبـــــــــر توفير التجهيزات الأساسية والأساسية التي من شأنها المساهمة في خلق أو تطوير المشروع والتكوين والمواكبة القبلية والبعدية.

ويهم هذا البرنامج الاقتصادي- التنموي الواعد، الشباب من حاملي المشاريع القابلة للتنزيل على أرض الواقع والمنتمين إداريا للمجال الترابي لعمالة المضيق، وذلك على أساس مقاربة عمل مؤشر عليها من طرف مؤسسة محمد الخامس للتضامن.

البرنامج يشكل مدخلا لدعم ومواكبة الشباب حاملي المشاريع الصغيرة والصغيرة جدا، بهدف خلق أو تطوير أنشطتهم الاقتصادية حتى يتمكنوا من تحسين الدخل وظروف العيش، مع التأكيد على استهداف البرنامج أيضا للتعاونيات الإنتاجية والخدماتية.

وأعلن أصحاب المشروع عن طلبي ترشيح للحصول على الدعم المقدم في إطار البرنامج لفائدة شباب المنطقة، والذين يتعين أن يكونوا من حاملي أفكار مشاريع مبتكرة ومدرة للدخل وموفرة لفرض الشغل، ويتوفرون على تجربة وخبرة في مجال المشروع وعلى محل مهني.

كما يفترض فيهم الالتزام بالمشاركة في التدريب والتكوين وأنشطة الدعم والمواكبة، وإتمام جميع مراحل المشروع، وأن يكون سن حاملي المشاريع الصغيرة والصغيرة جدا بين 20 و 45 سنة.

مــــراد بنعلي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.