مستجدات قضايا الهجرة موضوع مباحثاث بالمضيق

0 168

عقد، رئيس مجلس الجماعة الترابية للمضيق السيد إدريس لزعار، اجتماعا مع عدد من المشتغلين في مجال الهجرة بحواضر البحر الأبيض المتوسط، وضمنهم الخبيرة الإسبانية في مجال الهجرة في المناطق الحدودية السيدة مرسيديس خيمينيز ألفاريز.

ويندرج هذا الاجتماع، الذي تم عن طريق تقنية -التواصل عن بعد-، في إطار سلسلة اللقاءات التواصلية التي تعقدها شبكة الجماعات الترابية بشمال المغرب والأندلس، حيث تعتبر جماعة المضيق بعضوية الشبكة.

وشارك في هذا الاجتماع، عدد من أعضاء وأطر المجلس، حيث جرى تدارس أوجه التعاون والتنسيق المشتركين للمساهمة في إنجاح البحث المتعلق بدينامية الهجرة على مستوى حواضر الضفتين الشمالية والجنوبية للبحر الأبيض المتوسط.

وشكل الاجتماع مناسبة، تم خلالها تبادل مختلف وجهات النظر والتجارب في مجال السياسات ذات الارتباط بالهجرة.

وفي هذا الإطار، أبرز السيد إدريس لزعار في كلمة بالمناسبة، الأهمية الكبيرة التي يشكلها موضوع الهجرة بين حواضر المنطقة المعنية، على اعتبار جملة المتغيرات التي تشهدها منطقة البحر الأبيض المتوسط سياسيا، اقتصاديا واجتماعيا.

وأكد ذات المسؤول الجماعي، على استعداد جماعة المضيق للمساهمة الفاعلة بمعية الجماعات الترابية المهتمة بالموضوع، من أجل إيجاد أرضية مشتركة للعمل وتبادل التجارب بهذا الخصوص، مبديا استعداده لتقديم كل سبل الدعم والمساعدة التقنية لتعزيز دينامية البحث في هذه الظاهرة.

مــــراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...