مستشارو إقليم قلعة السراغنة بمجلس الجهة يتدارسون مع المديرة الجهوية للصحة ضرورة بناء مستشفى إقليمي جديد

0 193

كشف، نائب رئيس لجنة التعليم بجهة مراكش-اسفي، السيد عبد الغفور لبرش، ورئيسة فريق البام بذات الجهة، السيدة ثورية الخليفي، عن تدارس فريق مستشاري إقليم قلعة السراغنة بمجلس الجهة؛ مع المديرة الجهوية للصحة؛ مجموعة من النقاط التي تهم وضعية قطاع الصحة بالإقليم.

تم ذلك، خلال إفطار رمضاني، عقد مساء أمس الخميس 21 أبريل 2022 ، بفندق بمراكش، في إطار برنامج الفريق المسطر مع المسؤولين الإقليميين والجهويين من أجل تشخيص وضعية القطاع الصحي بإقليم قلعة السراغنة.

وتمحورت أشغال اللقاء حول دراسة وضعية مستشفى السلامة؛ في أفق الدفع بإخراج مشاريع لإصلاحها، مع دراسة ضرورة بناء مستشفى إقليمي جديد بقلعة السراغنة يليق بساكنة الإقليم مع شركاء آخرين. 

كما تم خلال اللقاء دراسة وضعية مستشفى تملالت من أجل تنويع وتجويد الخدمات الصحية، ووضعية مستشفى الأمراض النفسية بقلعة السراغنة، حتى يتمكن من القيام بالخدمات التي فتح من أجلها.

وبالاضافة الى ذلك، تمت دراسة مشاريع إصلاح المراكز الصحية بالإقليم، ودعم جميع الوحدات الصحية بالتجهيزات الضرورية، وكذا دارسة مشروع بناء الصيدلية الإقليمية بقلعة السراغنة، ووضعية دور الولادة بالاقليم، ودراسة دعم الإقليم بسيارات الإسعاف مجهزة، وإحداث مركز لعلاج داء السرطان.

وخلص اللقاء إلى الاتفاق؛ على عقد لقاء تواصلي بتنسيق مع السلطات الإقليمية ومع باقي الفاعلين لدراسة وضعية قطاع الصحة بإقليم قلعة السراغنة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.