مستشارو البام يؤكدون على حق الأطفال في التخييم، ويطالبون بإنقاذ مركب “موكادور” السياحي وتوفير البنيات التحتية اللازمة لمعالجة المياه العادمة وحماية البيئة

0 307

1- المربوح: التخييم حق للأطفال ويجب على الحكومة أن توفر كل شروط إنجاحه

ساءل المستشار البرلماني الحو المربوح الحكومة عن الإجراءات المتخذة من أجل تطوير العرض التربوي للمخيمات، وكذا إعداد قانون يتعلق بالمجال التربوي والتخييمي من أجل توفير الحماية القانونية اللازمة للمؤطرين والمشرفين بدل مسائلتهم بمقتضيات جنائية؟.

وفي سياق تعقيبه على جواب الحكومة، خلال انعقاد جلسة الأسئلة الشفوية ليوم الثلاثاء 25 يونيو الجاري، دعا المربوح إلى تمكين الأطفال في كافة المناطق من التخييم، عبر برامج ومؤطرين يجب على الحكومة أن تختارهم بدقة، دون إغفال تنزيل الأهداف العامة لمنظومة حقوق الإنسان والمواطنة والمحافظة على البيئة والتشجيع على الإبداع الفني، وتوفير كل شروط إنجاح عملية التخييم.

2 – المهاجري: ندعو الحكومة لإنقاذ مشروع محطة موكادور السياحية لما لذلك من تأثير اجتماعي وتنموي

ساءل المستشار البرلماني عبد الإله المهاجري، خلال جلسة الأسئلة الشفوية ليوم الثلاثاء 25 يونيو الجاري، عن التدابير المتخذة من طرف الحكومة لإنقاذ مشروع محطة موكادور السياحية؟.

ودعا المهاجري معقبا على جواب الحكومة، إلى اتخاذ كافة التدابير التي من شأنها إنقاذ المشروع خاصة وأنه يتموقع داخل إقليم الصويرة، حيث السياحة تعد من الدعائم الأساسية لتحريك الاقتصاد المحلي.

3 – الكميلي يسائل الحكومة حول إشكالية النفايات السائلة؟

ساءل الكميلي، خلال انعقاد جلسة الأسئلة الشفوية ليوم الثلاثاء 25 يونيو الجاري، عن التدابير المتخذة من طرف الحكومة لمواجهة المشاكل البيئية التي تخلفها النفايات السائلة؟.

4 – التويزي: ننبه الحكومة إلى الخصاص المسجل على مستوى البنية التحتية الكفيلة بمعالجة المياه العادمة

استعرض المستشار أحمد التويزي عددا من تمظهرات الترسانة القانونية التي تنظم المجال البيئي لبلادنا، وسجل المتحدث في تعقيب له خلال جلسة الأسئلة الشفوية ليوم الثلاثاء 25 يونيو الجاري، الخصاص الكبير جدا بخصوص البنيات المتعلقة بمعالجة وتطهير المياه العادمة في المدن وخاصة الصغرى منها والمتوسطة.

مراد بنعلي